حسن حسنى.. معلومات لا تعرفها عن أيقونة الفن الذى رحل فى هدوء

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن حسن حسنى.. معلومات لا تعرفها عن أيقونة الفن الذى رحل فى هدوء عبر صحافة نت مصر والان إلى التفاصيل :

كتب: أمانى أبوعيسى

توفي الفنان حسن حسني، منذ قليل، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة، عن عمر يناهز ٨٨ عام.

ولد الفنان حسن حسنى محمود فى 15 أكتوير 1961، بحى القلعة، وعشق التمثيل على مسرح المدرسة الإبتدائية، حيث إنه قدم دور "أنطونيو" بإحدى المسرحيات، وفاز فيها بكأس التفوق بالمدرسة الخديوية، كما حصل على ميداليات تقديرية عدة من وزارة التربية والتعليم، وحصل على شهادة التوجيهية عام 1956.

بدايته الفنية وأهم أعماله

وشارك الفنان حسين رياض بإحدى لجان تقييم مسابقات التمثيل بالمدارس، الذى قرر من خلالها العمل فى مجال التمثيل فقط، حتى احترافه فى بداية الستينات عندما أصبح يتقاضى أجراً عن عمل يحبه.

كما أصبح عضواً فى فرقة المسرح العسكرى التابعة للجيش، فكان مقتصراً على تقديم موهبته لشريحة معينة وهى الجيش، حتى صدر قرار بحل المسرح العسكرى 1967، سرعان ما بدأ حسن بالبحث عن فرصة لإظهار موهبته، ويعبر عن هذه المرحلة قائلاً "لولا حل المسرح، لكان خارج دائرة الضوء"، ثم بدأ خطواته الأولى على مسرح الحكيم، وقدم عليه مسرحيات أثرت الجمهور منها عرابى، والمركب اللى تودى، وكلام فارغ، التى استمر عرضها لمدة 6 أشهر.

واشتهر حسنى بين الجمهور بعد مشاركته فى مسلسل "أبنائى الأعزاء شكراً"، الشهير بـ"بابا عبده".

ودخل عالم السينما من خلال دور صغير فى فيلم الكرنك 1975 للمخرج على بدرخان، ثم شارك فى فيلم "سواق الأتوبيس" عام 1982 للمخرج عاطف الطيب.

وتعد فترة الثمانينات، انطلاقة حسن حسنى في مجال السنما وابتعاده عن المسرح، حيث قدم العديد من الأعمال فى استوديوهات دبى وعجمان، حتى لقبه زملاؤه بـ"الممثل الطائر"، وقدم حسنى أعمالا كثيرة لا يتذكر هو نفسه عددها.

وأشهر الأعمال الذى قدمها فيلم البدلة، عقدة الخواجة، كنغر حبنا، جحيم فى الهند، ومسلسل الأب الروحى، رحيم، وعد، والعديد من المسرحيات منها حزمنى يا، عفروتو، .

كما لقبه الكاتب موسى صبرى بـ"القشاش"، لكثرة الأعمال التى يقدمها وقدرته على تأدية أى دور يستند إليه، ولقبه خيرى بشارة بـ"المنشار"، إشارة للكم الكبير من الأعمال التى يقدمها.

حياته الشخصية

وتزوج الفنان من السيدة ماجدة حميدة، ولديه ولد وبنت، ولكن توفيت ابنته بعد صراع مع السرطان.

 حسن حسني

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر حسن حسنى.. معلومات لا تعرفها عن أيقونة الفن الذى رحل فى هدوء الذي نشر بتاريخ : السبت 2020/05/30 الساعة 05:18 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الموجز - أخبار عاجلة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الأكثر قراءة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..