93 مليون جنيه تعويضات لـ99 أسرة بمطروح مقابل إخلاء أراضيهم (صور)

صحافة نت الجديد : التحرير الإخبـاري : سلم اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة واللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح اليوم الأربعاء، التعويضات لعدد 99 أسرة من أهالى قرية رأس الحكمة، شرق مدينة مرسى مطروح  بإجمالى مبلغ 93 مليون  جنيه، تعويضًا عن إخلاء أراضيهم طواعية منهم لإقامة مشروعات للدولة.

جاء ذلك بحضور اللواء  هشام نصر مدير أمن مطروح والسيد الإمام السكرتير العام والمهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد بالمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة، وعمد ومشايخ ورؤساء قبائل محافظة مطروح، وسط عدد من الهتافات للأهالي المؤيدة للرئيس السيسي والدولة المصرية.

ونقل اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تحيات الرئيس السيسي إلى أهالي رأس الحكمة ومطروح، وتقديره لمواقفهم النبيلة وتسليم أراضيهم من أجل تنفيذ مشروع لمصلحة الدولة في رأس الحكمة، وأنها ستكون نواة لمدينة رأس الحكمة الجديدة، على غرار مدينتي العلمين الجديدة، والضبعة الجديدة. 

وأضاف الوزير أنه دائما ما يحضر إلى أهالي مطروح ومعه أخبار سارة من الرئيس السيسي، تقديرًا منه لأهله من أهالي مطروح لمواقفهم الكبيرة والمتكررة مع الدولة المصرية، مضيفا أن القيادة السياسية تعلم مدى ارتباط أهالي المحافظة بالأرض وليس من السهل التفريط فيها، ولكن عندما تكون هناك مصلحة عليا للوطن، فإننا نقدمها على طبق من فضة للوطن. 
 
وأضاف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه اليوم تقدم القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي هدية متواضعة، وليس ثمنا للأرض والتراب الذي لا يقدر بثمن، مشيرًا إلى أن هذه الهدية من مصر تقديرًا لمواقف الأهالي المشرفة، موجهًا الشكر لأهالي رأس الحكمة ومواقفهم النبيلة من أجل  تنفيذ مشروع لمصلحة الدولة في رأس الحكمة سيكون نواة لمدينة رأس الحكمة الجديدة. 

ومن جانبه قال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح إنه تم توزيع التعويضات العادلة الشاملة لأهالى منطقة رأس الحكمة، لتفى الدولة بوعودها، وحرصًا من الرئيس السيسى على حقوق كل أبناء الوطن، ومؤكدا أننا نشترك جميعًا فى بناء وطننا. 

وأضاف محافظ مطروح، "قمنا بالرفع المساحى للمنطقة مع حرصنا على تواجد ممثلين عن كل قبيلة مع لجنة الرفع المساحى لحصر جميع الأراضى الزراعية والفضاء والمبانى المقامة على الأراضى بدقة، حفاظا على حقوق المواطنين بالمنطقة، بتعاون الأهالى وصولاً لصرف التعويضات العدالة كما ارتضاها المواطنون". 

وفي السياق نفسه، قال العمدة عمران أمبيوة، نائبا عن العمد والمشايخ وعواقل مطروح، إن أهالي رأس  الحكمة ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء للوطن، وتنازلوا عن الأرض التي ولدوا بها وتربوا عليها وارتبطوا بها، إذ سلموها حبا في الدولة. 

وقال زكريا سلومة الزعيري، ممثلا عن  شباب رأس الحكمة، إن أهالي رأس الحكمة أوفوا بوعودهم، وأعلوا مصلحة البلاد العليا، وهم فداء للرئيس السيسي، وعلى استعداد دائم لتقديم المزيد من أجل التنمية والازدهار، لافتا إلى أن اللواء علاء أبو زيد، استطاع تفيذ توجيهات القيادة السياسية لتوحيد الصف من أقصي مطروح، إلى أدناها، إضافة إلى التنمية الشاملة والازدهار الذي حققه للمحافظة، مضيفا أن الأهالي يتمنوا أن تكون "رأس الحكمة" المدينة التاسعة من مدن مطروح.