سعوديون يحتفون بتغيير مناهجهم التي تصف العثمانيين بالغزاة

صحافة نت مصر - الأخبار : نشر مغردون سعوديون محتفلون صورا قالوا إنها لمناهج السعودية الجديدة بعد تغييرها وتخلها من "انتهاكات الدولة العثمانية" على حد قولهم.

 

وأعرب عدد من المغردين السعوديين، من ضمنهم أمير من الأسرة الحاكمة، عن سعادتهم بـما أسموه "فضح" الدولة العثمانية، التي وصفوها بالمحتلة والغازية، معتبرين أن المناهج الجديدة هدمت ما بناه الإخوان والصحوة من طمس للحضارة السعودية.

 

وكتب الأمير سطام بن خالد آل سعود على "تويتر": "المناهج الجديدة تضع الأمور في نصابها الصحيح بالحديث عن تاريخنا وكشف الوجه الحقيقي للدولة العثمانية المغولية التي كانت توصف بأنها خلافة مع أنها حاربت أجدادنا والدعوة فهذا الأمر يفرح كل مواطن ونشكر وزارة التعليم والدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم على هذا العمل".

 

وتكشف الصور المنشورة  أجزاء من المناهج المعدلة وفيها توصف الدولة العثمانية بـ"الغازية" بقيادة مصطفى بك في معركة تربة مع الدولة السعودية الأولى، والتي انتهت بخسارة العثمانيين لمئات الجنود وفرار البقية تاركين خلفهم أسلحتهم ومدافعهم، بعد أن انهزموا أمام "قوات الأبطال السعوديين".

وشارك رئيس تحرير صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية السابق، سلمان الدوسري في التغريد حول الموضوع وكتب: "الأمر ليس له علاقة بالسياسة فلا أحد يختلف على انتهاكات وجرائم العثمانيين في الجزيرة العربية.. كل القصة أن المناهج الجديدة وثقت ما كان غائبا عن أجيال وأجيال آن الأوان أن يوثق الاحتلال العثماني بكل تفاصيله".

 

وأعدت قناة "العربية" السعودية التي تبث من الإمارات تقريرا حول تغريدات السعوديين حول المناهج، مشيرة إلى المعارك بين السعودية والدولة العثمانية.

 

 

#المناهج_الجديدة تنتصر لثقافتنا ???? وتطمس الهوية العثمانية الغارقة في المبالغة?

pic.twitter.com/OUSoI3vfw3

— عماد الشريف (@3madAlshareef) August 22, 2019

لايستطيع أي سعودي أن يصف شعوره وهو يقرأ هويته تدرس فالحمدلله من قبل ومن اليوم يهدم مابناه #الإخوان و #دعاة_الصحوة من محاولة كسر شخصيتنا وطمس حضارتنا وتغييبها اليوم تسعيد هويتنا في #المناهج_الجديدة فهنيئاً للأجيال هذه المناهج!!#تاريخنا_لنا pic.twitter.com/N9BcdUlp0s

— منذر آل الشيخ مبارك (@monther72) August 22, 2019

صحافة نت مصر : سعوديون يحتفون بتغيير مناهجهم التي تصف العثمانيين بالغزاة

نشر بتاريخ : الجمعة 2019/08/23 الساعة 03:31 ص

- أخبار آخرى الآن في صحافة نت مصر



الاكثر زيارة في صحافة نت مصر

( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..