موديز: بيع بنك الإمارات دبي الوطني10.5% من نتوورك إنترناشيونال يعتبر إيجابي

صحافة نت مصر - الأخبار : ووفقاً لشركة الخدمات الاستثارية موديز، فإن بيع بنك الإمارات دبي الوطني لحصة قدرها 10.5 في المئة من نتوورك إنترناشيونال، يعتبر إيجابياً من حيث الائتمان، لأن المكاسب المحققة ستزيد من ربحيتها وترفع من قيمتها الرأسمالية في 2019، مما يوفر غطاء إضافياً لاستيعاب النقص الكبير في رأس المال الحاصل نتيجة الاستحواذ على بنك دينيز.

وتقدر موديز، أن المكاسب المحققة من الصفقة التي أقدم عليها بنك الإمارات دبي الوطني، ستكون نحو 998.8 مليون درهم (272.1 مليون دولار)، ما يعادل نحو 10 في المئة من أرباحها للعام الماضي 2018، أو 0.2 في المئة من الأصول الحقيقية كما في نهاية عام 2018.

ويعكس تقدير موديز للمكاسب المحققة، الفرق بين عائدات البيع الإجمالية المفصح عنها (304.9 مليون جنيه إسترليني)، وتقديرها للقيمة المحاسبية التي تحمل بها بنك الإمارات دبي الوطني حصة قدرها 10.5 في المئة في سجلاته (وتبلغ نحو 363.2 مليون درهم).

وقالت موديز، إن عائدات البيع ستزيد من القيمة السوقية القوية بالفعل لبنك الإمارات دبي الوطني، وقدرت أن المكاسب المحققة من البيع ستزيد من نسبة الأسهم المشتركة من بنك الإمارات دبي الوطني بنحو 32 نقطة أساس.

وقالت موديز إن توليد الأرباح القوي من قبل بنك الإمارات دبي الوطني، سيساعد أيضاً في الحفاظ على القيمة السوقية القوية للبنك.

صحافة نت مصر : موديز: بيع بنك الإمارات دبي الوطني10.5% من نتوورك إنترناشيونال يعتبر إيجابي

نشر بتاريخ : الخميس 2019/09/12 الساعة 01:46 م

- أخبار آخرى الآن في صحافة نت مصر



الاكثر زيارة في صحافة نت مصر

( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..