توجيهات رئاسية بمصر لمتابعة قضية المواطن علي أبوالقاسم المحتجز بالسعودية

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن توجيهات رئاسية بمصر لمتابعة قضية المواطن علي أبوالقاسم المحتجز بالسعودية عبر صحافة نت مصر والان إلى التفاصيل :

القاهرة - مباشر: ذكرت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه بتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم التواصل مع النائب العام بشأن قضية المواطن "علي أبوالقاسم" المحتجز في المملكة العربية السعودية.

وأفادت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أنه بالتواصل مع المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أكد الأخير متابعة موقف قضية المهندس علي أبوالقاسم بصورة مستمرة.

وتابع البيان، أنه من خلال التواصل مع المحكمة العليا بالرياض، تم التبين أن القضية مقيدة بالمحكمة العليا تحت رقم 401065734 وتاريخ 20/03/1440هـ، ومازالت تحت الدراسة، وبالتالي لا صحة لأخبار وقف القضية أو إعادة المحاكمة، وأنه مازال الحكم تحت الدارسة ولم تفصل فيها المحكمة العليا.

كما أكدت وزارة الهجرة متابعتها للموقف بصورة مستمرة مع السفارة المصرية بالرياض وسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

وأشارت، إلى أن الدولة المصرية بكافة أجهزتها المعنية، لم ولن تدخر جهدًا تجاه تلك القضية وغيرها من القضايا المتعلقة بأحكام قصاص أو إعدام بالخارج.

وتهيب وزارة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات، وأن يتم تفهم كون أن القضايا الجنائية تخضع لقوانين كل دولة وأن الوزارة تتحرك دومًا في إطار احترام القانون وتقدير القضاء، وتؤكد على ثقتها التامة في عدالة القضاء السعودي.

ترشيحات

مصر تدعو لاجتماع طارئ لبحث تطورات "العدوان التركي" على سوريا

السعودية.. الجريدة الرسمية تنشر تعديلات نظام الرهن التجاري

السعودية تعلن موقفها من العدوان التركي على سوريا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر توجيهات رئاسية بمصر لمتابعة قضية المواطن علي أبوالقاسم المحتجز بالسعودية الذي نشر بتاريخ : الخميس 2019/10/10 الساعة 12:42 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر - أخبار مباشر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الأكثر قراءة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..