“الأهلي”: شراكة مع “ريبل” لتفعيل خدمة الدفع الفوري

أعلن البنك الأهلي الكويتي عن إبرام شراكة مع “ريبل”، شركة التكنولوجيا المالية بهدف تفعيل خدمة الدفع الفوري العابرة للحدود وإتاحة إمكانية الاستفادة منها لعملائه المتواجدين داخل وخارج دولة الكويت. وباعتباره في طليعة مستخدمي تكنولوجيا “Block Chain” في الكويت، فإن البنك الأهلي الكويتي سيكون إحدى المؤسسات المالية القليلة التي تعمل على اختصار وقت العملاء المستغرق في إنجاز المعاملات من أيام إلى دقائق معدودة.

بدوره سيقوم البنك الأهلي الكويتي، بدمج تكنولوجيا “Block Chain” الخاصة بشركة “ريبل” في خدماته الحالية ليقدم إلى عملائه تأكيدات فورية بإنجاز المعاملة اعتماداً على البنية التكنولوجية التحتية التي تتمتع بدرجة عالية من الأمان. وبفضل هذه الشراكة، سيتمكن عملاء البنك الآن من إرسال الأموال لتقديم العون والدعم إلى عائلاتهم وأصدقائهم وأحبائهم بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

كما ستتيح هذه الشراكة للبنك الانضمام إلى “ريبل نت – RippleNet”، وهي شبكة عالمية لامركزية من البنوك ومزودي خدمات الدفع. وتهدف هذه الشبكة المتنامية إلى تمكين “قيمة الإنترنت”، مما يسمح للعملاء من مختلف البنوك بتسديد المدفوعات في جميع أنحاء العالم بسرعة مع ضمان الاستلام. ومن شأن هذه الشراكة أن تمكّن البنك الأهلي الكويتي من الوصول إلى أعضاء شبكة “ريبل نت” الآخرين، مما يعزز من قدرته على دفع عجلة نمو أعمال خدمات الدفع العابرة للحدود لديه.

وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة المتميزة، تحدث سومنات مينون، رئيس العمليات لمجموعة البنك الأهلي الكويتي قائلاً، “إن هذه الشراكة مع “ريبل” تتماشى مع نهج عملنا الراسخ والذي يتمثل في تقديم خدمات مصرفية بطريقة سهلة ومبسطة، ونحن لدينا اهتمامات كبيرة في تنمية أعمالنا في مجال تقديم خدمات الدفع العابرة للحدود، كما نخطط لتسخير “Block Chain” لإنجاز خدمات الدفع العالمية بشكل أسرع وأكثر ملاءمة لعملائنا”.