الأكثر قراءة خلال 24 ساعة

5143
6287
5192
5032
5357
3809
311
5269
4960
6074
5093
5179
5115
257
4788
16273
258
5130
29866
20590
3834
5660
5199
4797
3821
18812
17123
5561
13444
5127
3706
17039
6045
16666
3672
23487
12810
5579
11677
5307
14722
5398
5103
17515
5125
14359
5048
3544
3541
4008
5064
13359
14809
5016
99007
5298
10951
1957
6022
289
15212
3632
5916
17427
5121
5591
5413
5213
13450
4989
6413
21171
6681
5100
6009
24032
21068
5300
3522
3602
5536
4700
5147
3382
5519
5442
12095
3432
4672
6148
16825
3594
5532
3800
4940
11755
7663
3861
20324
5244
6219
3689
5297
6157
3336
9676
5052
4734
5018
4785
5128
5900
3215
4868
4755
161
5124
4963
4130
5160
5117
4905
5535
3789
2988
5294
5481
4803
3766
5631
5160
5766
5105
4809
5706
4903
3416
5511
3458
5504
4132
5770
2374
6121
14453
16066
3307
4499
4561
5290
5278
2167
85991
4228
5092
12822
15930
2847
5713
4920
5210
5304
11047
4768
12268
5406
5975
2018
5225
6411
8508
5374
7182
18089
5095
3281
15217
69687
11046
21958
4210
5053
4701
5035
5184
4866
13540
5238
5011
5002
7411
5208
5003
3590
1921
5170
5090
5256
5149
4745
5129
18097
2502
5089
5887
5108
2277
5205
5310
5404
6426
5181
10405
4833
6520
6970
5784
14517
22387
12173
13294
11090
2908
7396
5188
3315
2475
4753
6030
4881
11203
3323
14617
4556
14533
2208
2319
2969
3708
6139
3698
282
3546
4907
4831
14116
22224
7050
5243
4774
5095
106
3233
4711
4967
11600
3882
5068
5074
5157
3896
15731
8113
3447
4906
5187
2128
5616
5082
287
4394
4803
4914
4708
5348
12865
13182
3873
3387
4318
16788
3180
5123
4883
14113
6149
5227
5193
4012
3786
4506
5169
4766
6061
4882
1887
4814
4102
25166
5712
11369
4742
2180
14220
15745
12675
14114
5086
7756
22264
13121
>

ليلة القبض على أسانج

عربي21 مقالات مختارة ( قطر ) 2019/4/14

رفع حكومة الإكوادور الحصانة الدبلوماسية عن جوليان أسانج، نجم«ويكيليكس»، ليغادر سفارتها في لندن، بعد حماية سبعة أعوام، إ...

42 قراءة

يكفي مهزلة الحكومات المهاجرة

يمنات فضاء حر ( اليمن ) 2019/4/14

يمنات د. فؤاد الصلاحي مرارا حذرنا من المحاصصة وسلبياتها المدمرة للعمل الوطني ومؤسسة الدولة ..كنا نقول هذا قبل 2011 ولاتز...

38 قراءة

ترحيل وتدوير الخلافات والنفايات جنوبا

عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/14

ترحيل الأزمات والنكبات والمشكلات والتخلص منها باتجاه الجنوب هي منهجية ثابتة لا تتغير وان تغيرت أدواتها لكنها في المجمل م...

29 قراءة

اعتقال جوليان أسانج.. هل انتفت الحاجة الأميركية لويكيليكس؟

صحيفة الوطن قضايا وآراء ( سوريا ) 2019/4/14

«لا أعرفُ شيئاً عن ويكيليكس، هذا ليس شأني»، تغريدةٌ أطلقها الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعد ساعاتٍ من نبأ اعتقال مؤسس مو...

35 قراءة

ترحيل وتدوير الخلافات والنفايات جنوبا

عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

ترحيل الأزمات والنكبات والمشكلات والتخلص منها باتجاه الجنوب هي منهجية ثابتة لا تتغير وان تغيرت أدواتها لكنها في المجمل م...

36 قراءة
  • الرئيس الذي غير مفهوم الشرعية

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

    ليس جديدا على فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والقائد الاعلى للقوات المسلحة أن يبحر في طريق ملغم بالصعوبات...

    35 قراءة

    حضرموت تفوز بعطاء صاحب الفخامة

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

    فازت حضرموت، إي والله إنها فازت، فقد وجه صاحب الفخامة، سيادة الرئيس هادي بخمسة مليار ريال، لمحافظة حضرموت، وحضرموت جديرة...

    45 قراءة

    إنعقاد البرلمان .. الإنتصار الأبرز للشرعية..!!

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

    عظيم جدا هو الإنجاز التاريخي الذي حققته الشرعية هذا اليوم والمتمثل في نجاحها في إعادة انعقاد مجلس النواب بنصاب مكتمل .....

    38 قراءة

    الرئيس هادي العائد الي البرلمان ( 1 - 2 )

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

    قبل أربع سنوات من الآن أختار الرئيس عبدربه هادي تقديم استقالاته لمجلس النواب في تصرف دستوري تقتضيه مسؤولياته كرئيس للجمه...

    25 قراءة
  • رهان الشرعيات

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

     *محمد ناصر العولقي*انتهت الفترة القانونية لولاية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي عام 2014م ثم مدد له مؤتمر الحو...

    36 قراءة

    مجلس نواب يدار بالريمونت

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

    اصرار غريب وعناد شديد بضرورة انعقاد جلسة لمجلس النواب منتهي الصلاحية في مدينة سيئون، في ظل رفض شعبي واسع لانعقاده...

    37 قراءة

    كنان ، وادي عبدان

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

    قلنا لهم ماذا يعني انعقاد جلسات مجلس النواب في سيئون بلغة السياسة لكن بعض أهل السياسة في الجنوب يعتقدوا ان قضية الجنوب ي...

    40 قراءة

    لهذا رحبت حضرموت وقيادتها بجلسة البرلمان ورفضت كل الأوهام!

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

    احتضنت سيئون حاضرة وادي حضرموت اليوم السبت، حدثا هاما ومثيرا للجدل والاهتمام في ان واحد يتمثل في عقد أول جلسة برلمانية غ...

    31 قراءة

    ثور الساحة .. مجددا 

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

     مدخل : ما أسوأ الليلة عن البارحة .. لم يتغير شيء عدى ان الوضع الجنوبي ازداد انحدارا نحو اللا ضوء وفصائله تعمقت تش...

    32 قراءة

    يد تبني ويد تحمي .. ويد لتطفيش المواطن

    سام برس قضايا وآراء ( اليمن ) 2019/4/13

    ذهبت مع ابني وصديقي الصغير عبد الله إلى شارع القصر لإصلاح تلفوني وخلال عودتنا من رحلتنا الشاقة والمتعبة في البحث عن قطعة...

    35 قراءة

    برلمان الشرعية .. في سباق البحث عن الشرعية

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

    صادق البرلمان اليمني في صنعاء على المجلس السياسي الأعلى لعفاش والحوثي ونال الموافقة بعد إكتمال النصاب القانوني عليه .ما...

    40 قراءة

    رسالة مفتوحة لفخامة رئيس الجمهورية

    يمنات فضاء حر ( اليمن ) 2019/4/13

    يمنات ضياف البراق – فخامة الرئيس، لا شك أنك بخير كالغياب، وأنك، كالعادة، لا تستطيع العيش أو الخطابة أو الإخلاص لوط...

    36 قراءة

    عن سلطان البركاني

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

     قبل سنة تقريبا، التقيت سلطان البركاني في أبوظبي.ضمن نقاش طويل حول كل ماوصلت اليه البلاد سألته: هل تتواصل مع المج...

    33 قراءة

    المجتمع المدني (5)

    نافذة اليمن رأي ( اليمن ) 2019/4/13

     القراء الكرام...... خامسا : مهام المجتمع المدني : إن لكل مكون من مكونات المجتمع المختلفة والمتعددة...

    31 قراءة

    سمار الأركان وحكاية اللصوص

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

    شيء طيب، وخطوة حكيمة، هي تلك التي اتخذتها مديرية التواهي، والتي كلفت بمقتضاها مراكز الشرط في المديربة بإرسال دوريات راجل...

    26 قراءة

    الخيانات التي لا تستحي .. سأظل ضد جميع من قامر بالوطن

    يمنات فضاء حر ( اليمن ) 2019/4/13

    يمنات أحمد سيف حاشد الخيانات التي لا تستحي.. لذلك قالوا في المثل “قل ما شئت إن لم تستح”.. أنا لم أقل “...

    36 قراءة

    سمار الأركان وحكاية اللصوص

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

    شيء طيب، وخطوة حكيمة، هي تلك التي اتخذتها مديرية التواهي، والتي كلفت بمقتضاها مراكز الشرط في المديربة بإرسال دوريات راجل...

    20 قراءة

    مجلس النواب : ميراث للتقاسم أم مكون في معركة وطنية؟

    نافذة اليمن رأي ( اليمن ) 2019/4/13

    هل كان علينا أن ندمن الخلاف حول كل شيء في مرحلة لا يجب أن نستهلك فيها الوقت إلا في قضية واحدة متعلقة بتقرير مستقبل هذا...

    18 قراءة

    لماذا صواريخ الباتريوت في سيئون

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

    كتبت موضوع مطول عن القوات السعودية التي وصلت إلى سيئون لتأمين انعقاد الجلسة غير الاعتيادية لمجلس (*****) وتأمين وح...

    37 قراءة

    لماذا صواريخ الباتريوت في سيئون

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

    كتبت موضوع مطول عن القوات السعودية التي وصلت إلى سيئون لتأمين انعقاد الجلسة غير الاعتيادية لمجلس (*****) وتأمين وح...

    29 قراءة

    انقلاب عسكري في السودان أم ثورة جيش وشعب

    عربي21 مقالات مختارة ( قطر ) 2019/4/13

    لا أريد أن أستبق الأحداث فيما يجري في السودان منذ صباح الخميس الموافق 11 / 4 / 2019 ، لكني اتخوف من سوابق حدثت في بعض ال...

    22 قراءة

    «الحصانة» مقابل «السيادة»

    عربي21 مقالات مختارة ( قطر ) 2019/4/13

    هذا العنوان ليس لي، فقد استعرته من مقالة لرئيس تحرير «هآرتس» ألوف بن، التي قرأ فيها بعض نتائج ودلالات الانتخابات الإسرائ...

    40 قراءة

    سيئون ضربة معلم .. ولكن لمن؟

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

    بعد الدعوة لانعقاد جلسة نواب الشعب في مدينة سيئون، تململ كل المتمردين، وأصابهم الذعر، فتداخلت عليهم المفردات، وحركوا كل...

    33 قراءة

    السودان والمؤامرة .. من سيغلب الآخر...!!

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    إزاحة الرئيس السوداني عمر حسن البشير عن السلطة, لا يعني على أية حال نهاية للأزمات والاحتقانات التي عانيها ويعانيها الشعب...

    32 قراءة

    ((البابا فرنسيس الأول))

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    انكب بابا الفاتيكان فرنسيس الأول جاثياَ على ركبتيه مقبلاَ أقدام رئيس جنوب السودان ومرافقيه من قادة المعارضة والموالاة مت...

    22 قراءة
  • الميسري مجددا.. 

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

     ١_ فتح الطريق الرابط بين الضالع وعدن بعد ايام من إغلاقه في وجه ابناء الضالع من قبل مسلحين في الحبيلين بردفان، بعد...

    30 قراءة

    المشهد قبل الأخير من مسرحيات الربيع العربي

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    مسرحية ثورات الربيع العربي ذات الإنتاج والإخراج الغربي  والتمويل العربي في اليمن - إثناء عرض المسرحية قتل الآلاف وج...

    19 قراءة

    الثورية ليست ثرثرة لفظية

    الوحدة نيوز أخبار وتقارير ( اليمن ) 2019/4/12

    محمد ناجي أحمد/ كناطح صخرة يوما ليوهنها فلم يهنها وأوهن قرنه الوعل.   القومية انتماء وجودي ،واليسار طريق اجتماعي ،ل...

    27 قراءة

    التمكين جنوباً والتدوير شمالاً

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

     يستمر العبث السياسي والمخاتلة الدبلوماسية اقليمياً ودولياً في جنوبنا الحبيب وشمالنا الشقيق والهدف واحد عدم السماح...

    47 قراءة

    قراءة محتملة للوضع القائم في السودان؟؟؟

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    يبدو بان الامور في السودان قد تسير لمخاطر احداث لحرب أهلية غير محمودة العواقب.... نتيجة لاستمرار حالة التظاهرات من قبل ب...

    24 قراءة

    المجتمع المدني (4)

    نافذة اليمن رأي ( اليمن ) 2019/4/12

     القراء الكرام....رابعا : خصائص المجتمع المدني :قلنا سابقا بأن المجتمع المدني بمختلف مكوناته العديدة والمتنوعة ي...

    28 قراءة

    إصلاح وإخوان ومؤتمر وبرلمان؟!‬

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    سمير رشاد اليوسفي  ‫كُلَّمَا كتبتُ منشوراً في تويتر تنبري للهجوم عليَّ مجموعات من ذُبَاب قطر تُداري نفسها بال...

    28 قراءة

    الكبار فقط هم من يصنعون التاريخ

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    أن التاريخ لا تصنعه الصدفة أو الأحداث العابرة, إنما التاريخ هو صناعة الرجال,  والرجال الكبار فقط هم الذين يصنعون تا...

    29 قراءة

    البابا فرنسيس الأول وقبلات اقدام السودانيين

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    انكب بابا الفاتيكان فرنسيس الأول جاثياََ على ركبتيه مقبلاََ أقدام رئيس جنوب السودان ومرافقيه من قادة المعارضة والموالاة...

    18 قراءة

    البابا فرنسيس الأول وقبلات اقدام السودانيين

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    انكب بابا الفاتيكان فرنسيس الأول جاثياََ على ركبتيه مقبلاََ أقدام رئيس جنوب السودان ومرافقيه من قادة المعارضة والموالاة...

    22 قراءة