عن سلطان البركاني

عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

 قبل سنة تقريبا، التقيت سلطان البركاني في أبوظبي.ضمن نقاش طويل حول كل ماوصلت اليه البلاد سألته: هل تتواصل مع المج...

33 قراءة

المجتمع المدني (5)

نافذة اليمن رأي ( اليمن ) 2019/4/13

 القراء الكرام...... خامسا : مهام المجتمع المدني : إن لكل مكون من مكونات المجتمع المختلفة والمتعددة...

31 قراءة

سمار الأركان وحكاية اللصوص

عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

شيء طيب، وخطوة حكيمة، هي تلك التي اتخذتها مديرية التواهي، والتي كلفت بمقتضاها مراكز الشرط في المديربة بإرسال دوريات راجل...

26 قراءة

الخيانات التي لا تستحي .. سأظل ضد جميع من قامر بالوطن

يمنات فضاء حر ( اليمن ) 2019/4/13

يمنات أحمد سيف حاشد الخيانات التي لا تستحي.. لذلك قالوا في المثل “قل ما شئت إن لم تستح”.. أنا لم أقل “...

37 قراءة

سمار الأركان وحكاية اللصوص

عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

شيء طيب، وخطوة حكيمة، هي تلك التي اتخذتها مديرية التواهي، والتي كلفت بمقتضاها مراكز الشرط في المديربة بإرسال دوريات راجل...

21 قراءة
  • مجلس النواب : ميراث للتقاسم أم مكون في معركة وطنية؟

    نافذة اليمن رأي ( اليمن ) 2019/4/13

    هل كان علينا أن ندمن الخلاف حول كل شيء في مرحلة لا يجب أن نستهلك فيها الوقت إلا في قضية واحدة متعلقة بتقرير مستقبل هذا...

    18 قراءة

    لماذا صواريخ الباتريوت في سيئون

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

    كتبت موضوع مطول عن القوات السعودية التي وصلت إلى سيئون لتأمين انعقاد الجلسة غير الاعتيادية لمجلس (*****) وتأمين وح...

    37 قراءة

    لماذا صواريخ الباتريوت في سيئون

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

    كتبت موضوع مطول عن القوات السعودية التي وصلت إلى سيئون لتأمين انعقاد الجلسة غير الاعتيادية لمجلس (*****) وتأمين وح...

    29 قراءة

    انقلاب عسكري في السودان أم ثورة جيش وشعب

    عربي21 مقالات مختارة ( قطر ) 2019/4/13

    لا أريد أن أستبق الأحداث فيما يجري في السودان منذ صباح الخميس الموافق 11 / 4 / 2019 ، لكني اتخوف من سوابق حدثت في بعض ال...

    22 قراءة
  • «الحصانة» مقابل «السيادة»

    عربي21 مقالات مختارة ( قطر ) 2019/4/13

    هذا العنوان ليس لي، فقد استعرته من مقالة لرئيس تحرير «هآرتس» ألوف بن، التي قرأ فيها بعض نتائج ودلالات الانتخابات الإسرائ...

    40 قراءة

    سيئون ضربة معلم .. ولكن لمن؟

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/13

    بعد الدعوة لانعقاد جلسة نواب الشعب في مدينة سيئون، تململ كل المتمردين، وأصابهم الذعر، فتداخلت عليهم المفردات، وحركوا كل...

    33 قراءة

    السودان والمؤامرة .. من سيغلب الآخر...!!

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    إزاحة الرئيس السوداني عمر حسن البشير عن السلطة, لا يعني على أية حال نهاية للأزمات والاحتقانات التي عانيها ويعانيها الشعب...

    32 قراءة

    ((البابا فرنسيس الأول))

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    انكب بابا الفاتيكان فرنسيس الأول جاثياَ على ركبتيه مقبلاَ أقدام رئيس جنوب السودان ومرافقيه من قادة المعارضة والموالاة مت...

    22 قراءة

    الميسري مجددا.. 

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

     ١_ فتح الطريق الرابط بين الضالع وعدن بعد ايام من إغلاقه في وجه ابناء الضالع من قبل مسلحين في الحبيلين بردفان، بعد...

    30 قراءة

    المشهد قبل الأخير من مسرحيات الربيع العربي

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    مسرحية ثورات الربيع العربي ذات الإنتاج والإخراج الغربي  والتمويل العربي في اليمن - إثناء عرض المسرحية قتل الآلاف وج...

    19 قراءة

    الثورية ليست ثرثرة لفظية

    الوحدة نيوز أخبار وتقارير ( اليمن ) 2019/4/12

    محمد ناجي أحمد/ كناطح صخرة يوما ليوهنها فلم يهنها وأوهن قرنه الوعل.   القومية انتماء وجودي ،واليسار طريق اجتماعي ،ل...

    27 قراءة

    التمكين جنوباً والتدوير شمالاً

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

     يستمر العبث السياسي والمخاتلة الدبلوماسية اقليمياً ودولياً في جنوبنا الحبيب وشمالنا الشقيق والهدف واحد عدم السماح...

    47 قراءة

    قراءة محتملة للوضع القائم في السودان؟؟؟

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    يبدو بان الامور في السودان قد تسير لمخاطر احداث لحرب أهلية غير محمودة العواقب.... نتيجة لاستمرار حالة التظاهرات من قبل ب...

    24 قراءة

    المجتمع المدني (4)

    نافذة اليمن رأي ( اليمن ) 2019/4/12

     القراء الكرام....رابعا : خصائص المجتمع المدني :قلنا سابقا بأن المجتمع المدني بمختلف مكوناته العديدة والمتنوعة ي...

    28 قراءة

    إصلاح وإخوان ومؤتمر وبرلمان؟!‬

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    سمير رشاد اليوسفي  ‫كُلَّمَا كتبتُ منشوراً في تويتر تنبري للهجوم عليَّ مجموعات من ذُبَاب قطر تُداري نفسها بال...

    28 قراءة

    الكبار فقط هم من يصنعون التاريخ

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    أن التاريخ لا تصنعه الصدفة أو الأحداث العابرة, إنما التاريخ هو صناعة الرجال,  والرجال الكبار فقط هم الذين يصنعون تا...

    29 قراءة

    البابا فرنسيس الأول وقبلات اقدام السودانيين

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    انكب بابا الفاتيكان فرنسيس الأول جاثياََ على ركبتيه مقبلاََ أقدام رئيس جنوب السودان ومرافقيه من قادة المعارضة والموالاة...

    18 قراءة

    البابا فرنسيس الأول وقبلات اقدام السودانيين

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    انكب بابا الفاتيكان فرنسيس الأول جاثياََ على ركبتيه مقبلاََ أقدام رئيس جنوب السودان ومرافقيه من قادة المعارضة والموالاة...

    22 قراءة

    رسالة عاجلة للحكومة .. ياترى في أي عام ستصرف العلاوة السنوية للموظفين!!

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    ها نحن اﻵن في الربع الثاني من العام 2019م ولم نشاهد أو نسمع عن أي تحرك حكومي لصرف العلاوة السنوية المستحقة لقطاع الموظفي...

    20 قراءة

    اللاجئون الأفارقة .. من عدن إلى أين..؟!

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    نرى هذه الأيام عدد كبير من اللاجئين القادمين من أفريقيا عن طريق البحر والذي يصل بهم المطاف إلى عدن والتي تبدأ بعدها قصة...

    21 قراءة

    سياسة هادي

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

    هل بات هادي يؤسس لمرحلة جديدة للشرعية بعد أن أصبحت قاب قوسين أو ادنئ من الاضمحلال منذ تولية السلطة بعد تنحي المقدور به ا...

    17 قراءة

    الكاتب العظيم

    سام برس قضايا وآراء ( اليمن ) 2019/4/12

    الكاتب العظيم هو الكاتب الذي تخلده كلماته وأعماله وأفكاره التي تجد طريقها إلى عقول وقلوب الناس بسهولة وإيمان حار لأنها ب...

    27 قراءة

    أوطان خارج التاريخ.. جدران الكراهية

    سام برس قضايا وآراء ( اليمن ) 2019/4/12

    تعكس الأحداث التي تجري في المنطقة العربية وضعاً كارثياً، خاصة حالة الصراع الديني والمذهبي والعرقي، كما تعبّر عن تحولات خ...

    18 قراءة

    شيكات ترامب بلا رصيد

    سام برس قضايا وآراء ( اليمن ) 2019/4/12

    يندرج عداء ترامب والإدارة الاميركية لايران تاريخياًوراهناً تحت اسباب عدة ويمكن تلخيص تصعيد هذا العداء وأوجهه المختلفة ا...

    24 قراءة

    مطبخ قطر

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

     أكاد أجزم أن ثلاثة أرباع المجندين من قبل الشرعية في شبكات التواصل الاجتماعي يشتغلون بوعي أو دون وعي لصالح الحوثيي...

    16 قراءة
  • رسالة مفتوحة إلى أعضاء مجلس النواب.. قولوها قبل أن لا تستطيعون قولها

    يمنات فضاء حر ( اليمن ) 2019/4/12

    يمنات أ.د حمود العودي السلام عليكم ورحمة الله وبعد:  تذكروا أنكم أطول مجلس نيابي عمراً في التاريخ (15) سنة فقط حتى الآن...

    22 قراءة

    مطبخ قطر

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/12

     أكاد أجزم أن ثلاثة أرباع المجندين من قبل الشرعية في شبكات التواصل الاجتماعي يشتغلون بوعي أو دون وعي لصالح الحوثيي...

    19 قراءة

    صفقة القرن اليمنية ..!

    يمنات فضاء حر ( اليمن ) 2019/4/11

    يمنات زكي حاشد (1) انا اعتقد ان الهدف الاساسي وراء المساعي الحثيثة والدفع لعقد جلسة لمجلس النواب “البرلمان”...

    24 قراءة

    السعودية تعلن من حضرموت الحرب على شريكها الجنوبي وتسعى لشرعنة أطماعها عبر مجلس نواب عجوز

    يمنات فضاء حر ( اليمن ) 2019/4/11

    يمنات صلاح السقلدي تسعى المملكة العربية السعودية منذ اليوم الأول لحربها باليمن -26أذار مايو 2015م  للاستئثار بطاقاته وثر...

    33 قراءة

    ان اردتم مال فناخبيكم سيدفعون لكم

    يمنات فضاء حر ( اليمن ) 2019/4/11

    يمنات ‏عبدالرحمن عبدالجليل الى اعضاء مجلس النواب المحترمين وغير المحترمين.. انكم تدركون وتعلمون ان الحكومه مغيبه واعضائه...

    27 قراءة

    مجلس النواب : ميراث للتقاسم أم مكون في معركة وطنية

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/11

    -------------------------------------هل كان علينا أن ندمن الخلاف حول كل شيء في مرحلة لا يجب أن نستهلك فيها الوقت إلا في...

    27 قراءة

    عدنا الى المربع الأول “صراع الشرعيات”

    يمنات فضاء حر ( اليمن ) 2019/4/11

    يمنات نجيب الحاج (1) كافة الاطراف جربوا كل الوسائل المتاحة لديهم ،وتغلفوا بكافة الأغلفة المزيفة من أجل البقاء في السلطة...

    25 قراءة

    كلامي لن يعجب الكثيرين ولكن دعوني أدلي بدلوي

    يمنات فضاء حر ( اليمن ) 2019/4/11

    يمنات رند الأديمي في كل حادثة ارتزاق يصب كل الناشطين غضبهم على اليمني ! مثلا كحادثة مجلس النواب وانا اتابع لم اجد احد ين...

    21 قراءة

    مجلس أنابيب الأطفال !

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/11

    التحالف العربي وهو يبقي على السلطة التنفيذية الشرعية حبيسة المنفى ويراها بين حين واخر غير مأمونة الجانب ! ... هو نفس الت...

    31 قراءة

    وقفة تساؤلات حول أسباب اختيار الزمان والمكان لعقد جلسة مجلس النواب

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن ) 2019/4/11

    قرار الرئيس بدعوة  مجلس النواب بعقد جلسة غير عادية وليس غير اعتيادية حسب منطوق القرار الرئاسي١- أسباب التوقيتهي ط...

    15 قراءة

    الأكثر قراءة خلال 24 ساعة

    5151
    6316
    5194
    5042
    5364
    3826
    317
    5275
    4966
    6089
    5105
    5194
    5127
    268
    4792
    16277
    264
    5137
    29871
    20598
    3845
    5671
    5202
    4801
    3832
    18820
    17127
    5570
    13451
    5137
    3715
    17043
    6048
    16678
    3681
    23495
    12817
    5586
    11683
    5313
    14728
    5406
    5107
    17520
    5130
    14371
    5059
    3551
    3548
    4016
    5071
    13364
    14820
    5019
    99018
    5304
    10957
    1965
    6035
    307
    15217
    3636
    5925
    17435
    5131
    5596
    5422
    5223
    13455
    5001
    6422
    21176
    6689
    5103
    6014
    24037
    21075
    5307
    3529
    3610
    5540
    4709
    5156
    3387
    5527
    5451
    12103
    3439
    4675
    6164
    16832
    3602
    5537
    3816
    4945
    11765
    7670
    3873
    20335
    5250
    6229
    3699
    5306
    6164
    3342
    9679
    5056
    4740
    5034
    4792
    5138
    5917
    3226
    4873
    4757
    165
    5142
    4970
    4134
    5188
    5125
    4914
    5543
    3797
    3007
    5321
    5487
    4827
    3771
    5638
    5169
    5779
    5109
    4815
    5724
    4909
    3424
    5521
    3463
    5518
    4142
    5782
    2384
    6134
    14458
    16071
    3319
    4508
    4569
    5301
    5282
    2175
    85999
    4243
    5103
    12828
    15946
    2852
    5723
    4930
    5214
    5312
    11052
    4777
    12275
    5424
    5992
    2034
    5233
    6424
    8524
    5383
    7190
    18129
    5106
    3294
    15224
    69738
    11049
    21962
    4218
    5063
    4707
    5040
    5195
    4875
    13547
    5245
    5019
    5009
    7428
    5213
    5013
    3599
    1926
    5180
    5097
    5268
    5159
    4749
    5135
    18106
    2511
    5094
    5901
    5120
    2285
    5212
    5328
    5412
    6449
    5188
    10410
    4845
    6543
    6982
    5801
    14525
    22390
    12180
    13305
    11102
    2916
    7408
    5194
    3321
    2479
    4761
    6034
    4885
    11214
    3327
    14619
    4563
    14540
    2213
    2324
    2975
    3723
    6146
    3707
    291
    3556
    4913
    4835
    14121
    22230
    7058
    5252
    4784
    5101
    118
    3241
    4719
    4978
    11602
    3895
    5072
    5083
    5163
    3914
    15735
    8138
    3451
    4911
    5198
    2140
    5626
    5089
    292
    4401
    4811
    4930
    4717
    5360
    12872
    13186
    3884
    3392
    4330
    16795
    3193
    5136
    4889
    14119
    6154
    5239
    5201
    4017
    3795
    4510
    5204
    4779
    6072
    4889
    1893
    4826
    4108
    25177
    5723
    11374
    4744
    2186
    14229
    15751
    12682
    14122
    5096
    7763
    22273
    13124