الحكومة: البدء في إنشاء مترو أنفاق بالإسكندرية أبريل المقبل

الحكومة: البدء في إنشاء مترو أنفاق بالإسكندرية أبريل المقبل

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن الحكومة: البدء في إنشاء مترو أنفاق بالإسكندرية أبريل المقبل عبر صحافة نت مصر والان إلى التفاصيل :

أعلنت الحكومة المصرية أنها ستبدأ تنفيذ خطة لإنشاء مترو أنفاق في مدينة الإسكندرية، على غرار القاهرة التي يعمل بها 3 خطوط حاليا.

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إن أعمال المرحلة الأولى من المشروع العملاق ستبدأ في شهر أبريل المقبل على أقصى تقدير.

وكشفت مصادر، أن خط مترو أنفاق الإسكندرية سيصل طوله إلى 43 كيلومترا، وسيتم إنشاؤه على مرحلتين، علما أنه سيلتقي القطار السريع الذي يربط مدينة العلمين بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وستغطي المرحلة الأولى مسافة 22 كيلومترا، مع إنشاء 18 محطة.

وقال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، إن تكلفة مشروع مترو الأنفاق ستبلغ 1.7 مليار يورو، بالإضافة إلى تطوير وتأهيل خط ترام الرمل، بتكلفة تصل إلى ٣٦٣ مليون يورو، يمثلان نقلة نوعية كبيرة ويساهمان في تخفيف حدة الزحام الذي تعانى منه المدينة منذ سنوات، ليكونا مشروعين قوميين إلى جانب شريان الأمل «المحمودية».

وأكد المحافظ أن مترو الإسكندرية حلم يراود السكندريين منذ حوالى ربع قرن، إلا أنه أصبح حقيقة ليسهم في تغيير وجه الحياة تماماً في المدينة الساحلية باعتباره أحد أهم المحاور الرئيسية للمخطط العام لمنظومة النقل الجماعى. 

وأشار إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات برئاسته وبحضور ومشاركة المتخصصين بوزارة النقل والأطراف المعنية خاصة قطاع الآثار وإدارة المرور والتخطيط العمرانى، لبحث الجوانب الخاصة بالبدء في التنفيذ، مشيرا إلى أنه من المقرر البدء في تنفيذ المرحلة الأولى خلال مارس أو إبريل المقبلين.

وقال الدكتور خالد أبوالحمد، مدير منطقة آثار الإسكندرية، إن الوزارة لم يكن لديها أي اعتراض على مشروع تحويل خط قطار أبوقير إلى مترو أنفاق، كما كان يصور البعض، باعتباره مشروعا قوميا عملاقا يساهم في حل مشكلة المرور، ويغير وجه الحياة في المدينة.

وأضاف أنه تم تقديم مقترحات بعد عدة اجتماعات وإجراء مسح رادارى بمعرفة معهد البحوث الجيوفيزيقية التابع لجامعة حلوان، لجميع المسارات المقترح التنفيذ عليها لتوضيح ما في باطن الأرض من آثار يمكن تفاديها إذا كانت ثابتة أو نقلها إذا كان ذلك ممكنا من خلال تواجد أثريين طوال فترة التنفيذ من بدايتها إلى نهايتها.

وأشار إلى أن مسار المرحلة الأولى لا يتضمن أي مناطق أثرية وإنما سيتم متابعة المشروع من خلال ممثلين من الآثار خاصة أثناء حفر الأنفاق

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الحكومة: البدء في إنشاء مترو أنفاق بالإسكندرية أبريل المقبل الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/01/16 الساعة 11:05 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم - أخبار مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..