مذنبات تسقط باتجاه الشمس 

مذنبات تسقط باتجاه الشمس 

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن مذنبات تسقط باتجاه الشمس  عبر صحافة نت مصر والان إلى التفاصيل :

سجل بتاريخ 18 يناير 2021 سقوط اثنين من المذنبات أحدهما فائق اللمعان باتجاه الشمس بواسطة مرصد ( سوهو ) الفضائي التابع لوكالة ناسا، وبعد فترة اختفت المذنبات وتبخرت على ما يبدو بفعل حرارة الشمس الشديدة.

ووفقاً لجمعية الفلكية بجدة، المذنب الاول هو عضو في - عائلة كريوتز  - وهي شظايا مذنب عملاق تحطم منذ عدة قرون، إن أكثر من 85٪ من مذنبات التي رصدها (سوهو) تنتمي إلى هذه المجموعة ، لكن هذا المذنب ساطع جدًا ، ومن الممكن رؤية مثله كل عام أو عامين، ويحتمل أن قطره كان حوالي 50 مترًا ، لكن الشمس مزقته تماماً. 

اقرأ أيضا|باحثون: لابد من بنية تحتية أفضل لمراقبة نشاط الشمس لتجنب مخاطرها

أما المذنب الأخرى مختلف قليلاً ، فهو  مذنب عشوائي ليس جزءًا من أي عائلة معروفة، وهي مصادفة أن يلتقي مع أحد مذنبات عائلة كريوتز  ، وهذا يحدث عندما تكتشف العديد من المذنبات مثل سوهو.  

جدير بالذكر ان مرصد سوهو منذ إطلاقه في عام 1995 ، رصد أكثر من 4000 مذنبا تسقط نحو الشمس. 

 

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر مذنبات تسقط باتجاه الشمس  الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/01/20 الساعة 06:08 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم - علوم وتكنولوجيا وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..