صحافة نت مصر : نشاط وزير الكهرباء في أسبوع.. «حوار مجلس انتقال الطاقة» أبرزها

نشاط وزير الكهرباء في أسبوع.. «حوار مجلس انتقال الطاقة» أبرزها

من صحافة نت مصر تفاصيل المقالة التالية نشاط وزير الكهرباء في أسبوع.. «حوار مجلس انتقال الطاقة» أبرزها والان إلى تفاصيل الخبر

عقد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر، عدد من اللقاءات خلال الأسبوع المنصرم، أبرزها لقاء سفيرة فلندا، وحور مجلس انتقال الطاقة.

حوار مجلس انتقال الطاقة

وشارك وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر، في أول حوار بمجلس انتقال الطاقة على مستوى العمل مع مصر.

واستضاف مجلس انتقال الطاقة (ETC)، الذي أنشأته المملكة المتحدة كأحد المبادرات الرئيسية لرئاستها مؤتمر المناخ الدولي  COP26، أول حوار وطني على مستوى العمل مع مصر، ويوفر مجلس انتقال الطاقة برئاسة رئيس COP26 في المملكة المتحدة ألوك شارما و السيدة داميلولا أوغونبيي، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للطاقة المستدامة والطاقة المستدامة للجميع (SEforALL)، منصة لمصر لعرض قيادتها الإقليمية في مجال الطاقة النظيفة.

وقادت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية حوار بدعم من المملكة المتحدة، كما شاركتها كل من فرنسا والدنمارك في الاستضافة. وكان من بين المشاركين الرئيسيين وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، والسفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز، والسفير الفرنسي في مصر ستيفان روماتيه ، والسفير الدنماركي في مصر سفين أولينج ، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة البيئة و وزارة الخارجية المصرية و الأمم المتحدة والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) والبنك الدولي ووكالة التنمية الفرنسية (AFD).

 

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة كلمة أثناء مشاركته فى الجلسة الإفتتاحية للحوار الأول لمجلس انتقال الطاقة، أعرب فيها عن إمتنانه من  المشاركة في هذا الحدث الهام، وكذلك لمجلس انتقال الطاقة (ETC) لتنظيمه الحوار الأول مع مصر لتبادل الأفكار والخبرات بالإضافة إلى تعزيز الاستراتيجيات والإلتزامات تجاه معالجة قضية تحول الطاقة.

أوضح «شاكر» أن تحول الطاقة يعد طريقًا نحو تحول قطاع الطاقة العالمي من الاعتماد على الوقود الأحفوري إلى انعدام الكربون، ويتطلب التخلص من الكربون فى قطاع الطاقة اتخاذ العديد من الإجراءات العاجلة على نطاق عالمي للحد من انبعاثات الكربون وتخفيف آثار تغير المناخ من خلال عدد من الإجراءات المتمثلة فى خفض تكاليف الطاقة المولدة من الطاقات المتجددة ، وتحقيق التطور في تكنولوجيات تخزين الطاقة والكهرباء

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر نشاط وزير الكهرباء في أسبوع.. «حوار مجلس انتقال الطاقة» أبرزها الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/02/26 الساعة 03:21 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم - أخبار مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..