صحافة نت مصر : في ذكرى ميلاد فاخر فاخر.. قصة وفاته المفاجئة بـ الذبحة الصدرية

في ذكرى ميلاد فاخر فاخر.. قصة وفاته المفاجئة بـ الذبحة الصدرية

من صحافة نت مصر تفاصيل المقالة التالية في ذكرى ميلاد فاخر فاخر.. قصة وفاته المفاجئة بـ الذبحة الصدرية والان إلى تفاصيل الخبر

تحل اليوم الأربعاء 3 مارس، ذكري ميلاد الفنان فاخر فاخر، إذ ولد بمثل هذا اليوم عام 1912، ورحل عن عالمنا في 1 من ديسمبر عام 1962، عن عمر يناهز 50 عامًا، بعد رحلة فنية ثرية استمرت ما يقرب من 26 عامًا. 

ولد فاخر محمد فاخر الشهير بـ "فاخر فاخر" فى  قرية الدوير التابعة لمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط فى 3 مارس 1912، وهو والد الفنانة "هالة فاخر". 

تميز فاخر فاخر، بثقافته العالية وطلته الخاصة، والتي ميزته عن أبناء جيله، فتعددت أعماله، واختلف أداؤه فقد يكون من الصعب على أي فنان الجمع بين دورين في وقت واحد لصعوبة تقمص طبيعة الشخصيتين في إطار زمني متقارب، لكنه لم يجد صعوبة في تناول أكثر من شخصية في آن واحد حتى انه في عام 1962 اشترك في ما يقرب من 12 فيلمًا. 

وكانت المصادفة أن هذا العام هو نفسه الذي توفي فيه اثر إصابته بالذبحة الصدرية، وكأنه أراد بهذه الافلام أن يودع جمهوره، وأن ينهي مسيرته الفنية التي بدأت منذ عام 1940، حيث كانت البداية على خشبة مسرح بفرقة رمسيس لصاحبها الفنان يوسف وهبي، ولم يمهله القدر ان يشاهد ثلاثة افلام من تلك المجموعة، حيث عرضت بعد وفاته وهم فيلم "شفيقة القبطية"، مع الفنانة هند رستم عام 1963 وفيلم "ألف ليلة وليلة" مع الفنانة ليلي فوزي عام 1964، و"المماليك" مع الفنان عمر الشريف. 

وتزوج "فاخر"، من خارج الوسط الفني ولم ينجب سوي ابنته الوحيدة فهو والد الفنانة هالة فاخر والتي اشتركت معه وهي طفلة في أحد الأعمال الفنية.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر في ذكرى ميلاد فاخر فاخر.. قصة وفاته المفاجئة بـ الذبحة الصدرية الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/03/03 الساعة 04:56 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صدى البلد - فن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..