صحافة نت مصر : لن تتكرر إلا عام 2038، العالم على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة يمكن فيها مشاهدة كوكب المريخ بالعين المجردة

لن تتكرر إلا عام 2038، العالم على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة يمكن فيها مشاهدة كوكب المريخ بالعين المجردة

من صحافة نت مصر تفاصيل المقالة التالية لن تتكرر إلا عام 2038، العالم على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة يمكن فيها مشاهدة كوكب المريخ بالعين المجردة والان إلى تفاصيل الخبر

يشهد العالم اليوم ظاهرة فلكية نادرة لن تتكرر إلا في عام 2038 ويمكن لجميع المغرمين بعلوم الفلك والفضاء مشاهدة كوكب المريخ بأعينهم المجردة في فرصة يمكن أن تكون هي الوحيدة في العمر.

ويقترن كوكب المريخ بنجوم الثريا السبع التي تنجلي بوضوح في السماء ويمكن رؤيته بالعين المجردة لمن يعيشون في النصف الشمالي من كوكب الأرض وتحديداً المناطق الشمالية من قارة أوروبا مثل السويد والنرويج والمملكة المتحدة بالإضافة لكندا وايسلندا وشمال سيبيريا.

قد يهمك:

وقال العلماء أن تلك الظاهرة ستصبح واضحة للعيان في الفترة ما بين نهاية شهر فبراير وبداية مارس، وأكدت بعض الوكالات البحثية أن الموعد المحدد لحدوث ظاهرة اقتران كوكب المريخ بالثريا هو مساء الثالث من مارس 2021.

ويذكر أن تلك الظاهرة لن تتكرر مجدداً إلا في الرابع أو الثالث من فبراير عام 2038 بحسب إحصائيات وتنبؤات بعض الوكالات المختصة بأبحاث علوم الفلك والفضاء.

محرر ومدون ومنشئ محتوى فيديو بموقع نجوم مصرية، سوداني الجنسية.التعليم: جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا - كلية الفنون الجميلة والتطبيقية.مهتم بالآداب والفنون والسفر واللغات وكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، أجيد استخدام برامج الجرافيكس وأساسيات علوم الحاسب الآلي والبرمجة.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر لن تتكرر إلا عام 2038، العالم على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة يمكن فيها مشاهدة كوكب المريخ بالعين المجردة الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/03/03 الساعة 08:20 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على نجوم مصرية - اخبار ومنوعات وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..