صحافة نت مصر : فواكة الصيف مفتاحك لعلاج هشاشة العظام.. تناول الأناناس والفراولة

فواكة الصيف مفتاحك لعلاج هشاشة العظام.. تناول الأناناس والفراولة

من صحافة نت مصر تفاصيل المقالة التالية فواكة الصيف مفتاحك لعلاج هشاشة العظام.. تناول الأناناس والفراولة والان إلى تفاصيل الخبر

هشاشة العظام من الأمراض المزعجة التى قد تؤدي أيضًا إلى فقدان العظام، حيث  تستبدل أجسامنا باستمرار أنسجة العظام القديمة بأنسجة جديدة، وفي حالة هشاشة العظام ، يتأخر تكوين عظام جديدة، والتى تحدث في الغالب لكبار السن أو النساء بعد انقطاع الطمث.

وكشف تقرير نشر في موقع " تايمز اوف انديا"، أن بعض الفواكه الصيفية تلعب دورًا في حمايتك من هشاشة العظام مثل:

 

1.الأناناس:

 هذه الفاكهة اللذيذة غنية بالبوتاسيوم، والذى يساعد  في معادلة الحمل الحمضي وبالتالي تقليل فقد الكالسيوم إلى حد كبير، فهو مصدر ممتاز لفيتامين أ والكالسيوم ، وهما مكونان مهمان للغاية لعظام قوية،كما أنها مليئة بالألياف وفيتامين سي. 

2.الفراولة: 

 تحتوى على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة أضرار الجذور الحرة التي قد تسبب تنكس العظام، كما أنها مصدر جيد للكالسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم وفيتامين K وفيتامين C وكلها تساعد في تكوين عظام جديدة.

3.التفاح:

 مليء بالكالسيوم، وهو لبنة بناء العظام وفيتامين ج، وهو ضروري لإنتاج الكولاجين وتحفيز عمل العظام الجديدة.

4. البابايا:

 البابايا غنية بفيتامين سي و حمض ألفا هيدروكسي لحماية وتقوية العظام.

5 الطماطم:

 غنية بفيتامين K والكالسيوم والليكوبين والتي تسهم كل منهما في تقوية العظام وإصلاحها وتحسين كتلة العظام.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر فواكة الصيف مفتاحك لعلاج هشاشة العظام.. تناول الأناناس والفراولة الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/04/20 الساعة 11:12 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع - صحة وطب وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..