صحافة نت مصر : حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. الظاهرة رونالدو يتوج بالجائزة 97 و2002

حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. الظاهرة رونالدو يتوج بالجائزة 97 و2002

من صحافة نت مصر تفاصيل المقالة التالية حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. الظاهرة رونالدو يتوج بالجائزة 97 و2002 والان إلى تفاصيل الخبر

ترك العديد من نجوم كرة القدم بصمات تاريخية لا تمحى داخل المستطيل الأخضر خلال مسيرتهم الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، سواء مع منتخبات بلادهم أو الأندية التي دافعوا عن قميصها، لينجحوا فى حفر أسمائهم بحروف من نور فى سجلات الفائزين بجائزة الكرة الذهبية التى تمنحها سنويا المجلة الفرنسية الشهيرة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم منذ انطلاقها عام 1956 حتى الآن.

توج النجم البرازيلي رونالدو الملقب بـ"الظاهرة" بجائزة الكرة الذهبية مرتين كما حل في المركز الثانى مرة واحدة ومثلها في المركز الثالث، وذلك باعتباره أحد أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم وأحد المهاجمين الأفذاذ أصحاب القدرات الخاصة والامكانيات الاستثنائية في هز شباك المنافسين.

رونالدو يحمل الكرة الذهبية 1997

 

وحصد الظاهرة رونالدو الذى لعب بقميص العديد من الأندية الكبرى في أوروبا وعلى رأسها برشلونة، ريال مدريد، إنتر ميلان، ميلان، وايندهوفن الهولندي، الكرة الذهبية عامي 1997 2002، حيث تصدر سباق التصويت في المرة الأولى عام بحصوله على 222 صوتا وكان وقتها لاعبا في صفوف الإنتر، ثم كرر إنجازه عام 2002 برصيد 169 نقطة وكان يرتدى في ذلك الوقت قميص ريال مدريد.

وسجل رونالدو الذى بدأ مسيرته الكروية فى نادى كروزيرو فى البرازيل عام 1993، 352 هدفا في 518 مباراة شارك فيها مع الأندية، فيما أحرز 62 هدفا دوليا مع المنتخب البرازيلي في 98 مباراة.

وتوج رونالدو بـ13 لقبا مع الأندية أبرزها كأس الكؤوس الأوروبية، الدوري الأوروبي، الدوري الإسباني، كأس الإنتر كونتيننتال، كأس السوبر الإسبانى مرتين، كأس هولندا، كأس ملك إسبانيا.

الظاهرة رونالدو

 

وعلى المستوى الدولى شارك الظاهرة رونالدو فى تتويج البرازيل بكأس العالم 1994 و2002، وتواجد بديلا فى البطولة الأولى، وكان نجم الفريق فى الثانية، بجانب المركز الثانى فى بطولة 1998.

وحقق لقب كوبا أمريكا مرتين مع السليساو فى 1997 و1999 وكأس القارات 1997 وبرونزية أولمبياد اتلانتا 96.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. الظاهرة رونالدو يتوج بالجائزة 97 و2002 الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/05/14 الساعة 06:04 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع - كرة عالمية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..