صحافة نت مصر : تم اختيارها بالتصويت.. تعرف على قطعة شهر مايو في جميع متاحف مصر

تم اختيارها بالتصويت.. تعرف على قطعة شهر مايو في جميع متاحف مصر

من صحافة نت مصر تفاصيل المقالة التالية تم اختيارها بالتصويت.. تعرف على قطعة شهر مايو في جميع متاحف مصر والان إلى تفاصيل الخبر

02:00 ص السبت 15 مايو 2021

​استقرت وزارة السياحة والآثار، على القطع الأثرية التي سيتم عرضها كقطعة شهر مايو 2021 بالمتاحف الأثرية المصرية، والتي تم اختيارها وفقًا لتصويت المتابعين للصفحات الرسمية للمتاحف.

وفيما يلي نستعرض نبذة عن كل قطعة أثرية تم اختيارها..

- متحف المركبات الملكية ببولاق

لوحة جنانيار هانم المعروضة بقاعة الاستقبال، وهي لوحة زيتية بالحجم الطبيعي تصور جنانيار هانم، إحدى زوجات الخديوِي إسماعيل، وهي سيدة فرنسية الأصل تزوجها الخديويِ إسماعيل توطيدًا للعلاقات القوية بين مصر وفرنسا في ذلك الوقت، وأنجب منها الأمير "إبراهيم حلمي" والأميرة "زينب هانم".

- متحف كوم أوشيم في الفيوم:

مسرجة لوزية الشكل عليها زخارف وشكل نجمتين لونها زيتوني، مصنوعة من الخزف وتعود للعصر الفاطمي وتعرض بالطابق الأرضي بالمتحف.

- متحف سوهاج:

تمثال مزدوج لرئيس العمال "نچم إيب" من عصر الأسرة السادسة من الدولة القديمة.

اكتشف هذا التمثال في منطقة أبيدوس بسوهاج وهو يصور "نچم إيب" مرتين في مرحلتين مختلفتين من حياته، حيث كان هذا الأسلوب الشائع في النحت خلال عصر الدولة القديمة. ترقى "نچم إيب" في المناصب الرسمية حيث حمل لقب رئيس العمال والمراقب لكبار الكهنة والسمير الأوحد للملك.

- متحف التحنيط بالأقصر:

بطة محنطة حديثًا وحنطها وإهدائها للمتحف الدكتور ذكي إسكندر عام 1942، وهي مكملات عرض وليست أثرًا.

- متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية:

علبة نشوق من مقتنيات محمد علي باشا، وهي عبارة عن علبة بيضاوية الشكل من الذهب والفضة لها غطاء مزين بالمينا الزرقاء والمينا البيضاء وزخارف على هيئة نجوم تمثل السماء.

يحيط سطح الغطاء من الخارج حليات من الفضة مرصعة بأحجار من الماس، يتوسط الغطاء انسيال من الفضة عليه اسم محمد علي مرصع بأحجار من الماس، وبجانبه حلية على شكل غصن الزيتون مرصعة بالماس أيضًا.

- متحف الفن الإسلامي بمنطقة باب اللوق:

كسرة من الزجاج ذي البريق المعدني عليها رسم غزالة من العصر الفاطمي.

- متحف ركن فاروق بحلوان:

صورة فوتوغرافية لزفاف الملك فاروق والملكة ناريمان مسجل على الصورة توقيع مصورها رياض شحاتة، الصورة مزينة بإطار من الخشب المذهب يعلوه شكل التاج الملكي.

- متحف الغردقة:

تمثال صغي

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر تم اختيارها بالتصويت.. تعرف على قطعة شهر مايو في جميع متاحف مصر الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/05/15 الساعة 03:20 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي - أخبار مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..