صحافة نت مصر :  ٣٣ إصدارًا لكبار الكُتَّاب بمعرض القاهرة للكتاب منها 8 أعمال روائية

 ٣٣ إصدارًا لكبار الكُتَّاب بمعرض القاهرة للكتاب منها 8 أعمال روائية

من صحافة نت مصر تفاصيل المقالة التالية  ٣٣ إصدارًا لكبار الكُتَّاب بمعرض القاهرة للكتاب منها 8 أعمال روائية والان إلى تفاصيل الخبر

يشارك مجموعة من كبار الكتاب المتحققين في العديد من المجالات الإبداعية بـ 33 كتابًا جديدًا خلال الدورة 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تنطلق في الفترة من 30 يونية الجاري، وتستمر حتى 15 يوليو المقبل.

ويري رئيس اتحاد الناشرين العرب الناشر محمد رشاد أن تلك الإصدارات تلبي حاجات القراء وتعكس التنوع الكبير في اتجاهات القراءة، وتجمع بين مختلف أجيال الإبداع الفكري والأدبي.

اقرأ أيضاً: «كيميا الكون» و«بريق الأمل».. إصدارات أمل جمال في معرض الكتاب

وتضم الإصدارات الجديدة  8 أعمال روائية  جديدة لمؤلفين متميزين، يظهرون تنوع المشهد الروائي في مصر، وهم: هشام الخشن  بروايته الجديدة "بالحبر الأزرق"، وعزت القمحاوي بروايته "غربة المنازل"، وعمار علي حسن  في روايته "صاحب السر"، ونور عبد المجيد بروايتها "أنين الدمى"، وزينب عفيفي وروايتها "معك تكتمل صورتي "، ولوتس عبد الكريم وروايتها "الجنة المفقودة" ورواية "شفرات القيامة " للكاتب تامر شيخون"، وأخيرًا حسام العادلي بروايته "نجع بريطانيا العظمى".

والرهان خلال الدورة الجديدة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب على الدفع بفن القصة القصيرة، ليستعيد مكانته في سوق النشر العربي، فنجد مجموعتين قصصيتين، الأولى تحت عنوان "قميص لتغليف الهدايا" وهي للكاتب أحمد القرملاوي في إطلالة جديدة على القراء الذين تابعوا إنتاجه الروائي المتميز، والثانية هي " البشر والسحالي " للكاتب حسن عبد الموجود الذي حاز العام الماضي جائزة يوسف إدريس  للقصة القصيره والتي يمنحها المجلس الأعلى للثقافة لأفضل مجموعة قصصية، وتأتي المجموعة  الجديدة مصحوبة برسوم للفنان عمرو الكفراوي.

كما أن كتابًا جديدًا عن "متعة القص" يواصل فيه  الناقد الكبير الدكتور جابر عصفور تأملاته النقدية حول السرد القصصي المعاصر.

وتصدر طبعة جديدة منقحة ومزيدة من كتاب "سرقات مشروعة " للروائي أشرف العشماوي يبرز وجهًا جديدًا للمؤلف اللامع، يجمع بين قدراته السردية المشوقة وخبراته القانونية الممتدة لعقود في السلك القضائي، وذلك في جهد توثيقي متميز يكشف جهود الدولة في استعادة الآثار المصرية التي تم نهبها لعدة عقود، والكتاب حافل بالصور والمعلومات القانونية الموثقة والمثيرة.

وبالمثل يظهر كتاب "في بيوت الحبايب" للصحفية زينب عبد اللاه وجوه أخرى في سير لمشاهير وأعلام صاغوا الوجدان المصري طوال سنوات وهو كتاب توثيقي واستقصائي مكتوب بحبر القلب.

وينضم الكاتب المعروف خالد منتصر لقائمة الكتاب المشاركين بالمعرض بكتاب جديد تحت عنوان "يوميات تنويرية"، يبرز أفكار المؤلف ومعاركه من أجل الدفاع عن الدولة المدنية في مصر.

 ولأدب الرحلات نصيب فتشارك الكاتبة الإماراتية المعروفة عائشة سلطان بعمل جديد  تحت عنوان "هوامش في المدن والسفر والرحيل"، يبرز تجاربها في التجوال في أغلب مدن العالم ويتسم بلغة فريدة وحساسية استثنائية.

ولن تغيب أعمال الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس عن المشاركة ليتم طرحها للأجيال الجديدة من القراء وتصدر طبعة جديدة من مجموعته القصصية  الرائعة "دمي ودموعي وابتسامتي"، ومن روايته "لا تتركوني هنا وحدي".

كما يستأنف نشر الأعمال المترجمة مع رواية جديدة مترجمة عن اللغة الإسبانية أنجزتها الدكتورة عبير عبد الحافظ وصدرت تحت عنوان "اللعبة الغاضبة "، كما أنجز الكاتب أحمد القرملاوي ترجمة لكتاب "ديديه بلوند بعنوان  كافيهات".

ومن أهم الكتب المطروحة للأطفال بمعرض الكتاب عمل جديد للكاتب الكبير محمد المنسي قنديل تحت عنوان "رحلة في ألوان الطيف"، وآخر بعنوان "نظرة " للكاتب محمد فتحي تصاحبه رسوم الفنان المتميز وليد طاهر، وذلك بالإضافة إلي سلسلة مغامرات جديدة لتوم أيستون وترجمة ولاء كمال وتطرح  4 عناوين جديدة برسوم متميزة.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر  ٣٣ إصدارًا لكبار الكُتَّاب بمعرض القاهرة للكتاب منها 8 أعمال روائية الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/24 الساعة 09:24 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم - فن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..