صحافة نت مصر : محمد راضي: اليابانيون يترقبون موقف محمد صلاح من المشاركة بأولمبياد طوكيو

محمد راضي: اليابانيون يترقبون موقف محمد صلاح من المشاركة بأولمبياد طوكيو

من صحافة نت مصر تفاصيل المقالة التالية محمد راضي: اليابانيون يترقبون موقف محمد صلاح من المشاركة بأولمبياد طوكيو والان إلى تفاصيل الخبر

 تحدث المصري محمد راضي المدير الفني لفريق تويوتا الياباني، عن مشاركة  منتخب مصر في أولمبياد طوكيو 2020.

وقال محمد راضي في تصريحات خاصة لـ “ صدى البلد”:  مجموعة مصر في أولمبياد طوكيو صعبة ولكن لي رأي مختلف عن الجميع، حيث أن المجموعة الصعبة يتابعها الجميع، ومن هنا أي لاعب يتمنى اللعب في مباريات كهذه، لإخراج كل ما لديه وإثبات الذات أمام الفرق الكبرى وهذه المباريات الكبرى تفرز نجوم، وأعتقد أن المنتخب المصري لديه القدرة على إثبات الشخصية وإفراز الموهبة الحقيقة للفريق ككل في مثل هذه المباريات، أيضا ترتيب المباريات من الصعب للأسهل سوف يساعد الفريق للعب حتى آخر مباراة  لوجود الحافز".

وتابع مدرب تويوتا الياباني:"  بالإضافى إلى ذلك يمتلك منتخب مصر المدرب الكبير شوقي غريب المتمرس في إدارة المباريات الكبرى، ورأينا ذلك في كأس العالم للشباب والتي استطاع من خلالها إحراز أول ميدالية برونزية، واعتقد  أنها الوحيدة لكرة القدم المصرية في بطولة عالمية".

وأضاف محمد راضي:" بالنسبة للثلاثي الكبير الذي سينضم منتخب مصر الأولمبي، اليابانيون لا يتحدثون عن اختيارات المدرب ويتركوه يعمل بكل أريحية ويقفون خلفه خلفه حتى يتسنى إحراز الأهداف المرجوة من التجربة ككل، وبعد انتهاء المدة يتم عمل تقرير كامل عن ما كان له أو ما كان عليه ليستفيد الجميع من التجربة وأحجام الأخطاء في المستقبل، وأنا أميل لهذا أيضا، فأعتقد أن الذي يقرر هو كابتن شوقي غريب نفسه، لأنه الوحيد الذي يمتلك الحرية الكاملة في الاختيارات لأنه هو الوحيد الذي راقب اللاعبين  لمدة أكثر من ثلاثة سنوات ويعرف مدى احتياج الفريق من عدمه".

وواصل، راضي:" لكن على أي حال، من وجهة نظري الشخصية الثلاثي الذي يستحق المشاركة في أولمبياد طوكيو، هم محمد صلاح وأحمد حجازي، ومحمد الشناوي".

واستطرد:" عندما  نتحدث عن صلاح فإننا سوف نتحدث عن لاعب  من أفضل 5 لاعبين في العالم، آخر 3 سنوات، وبالطبع يكون إضافة كبيرة ومميزة لمنتخب مصر الأولمبي “إن تواجد” ، ولك أن تتخيل هنا في اليابان يترقبون موقف صلاح من الأولمبياد لأنهم يأملون ظهور صلاح مع منتخب مصر لأنه لاعب عالمي وكثير يتحدثون بتخوف من عدم ظهوره لأنهم صدموا من عدم ظهور ميسي مع الارجنتين، فالبطبع وجود نجم مثل صلاح في المنتخب يزيد من الحافز لصلاح نفسه وللجميع أيضا لأنه لاعب عالمي يجعل الفرق الأخرى تحت ضغط".

وعن البديل الأمثل لتعو يض غياب، محمد صلاح المحتمل، أوضح:" مصطفى فتحي، لأنه يناسب طريقه المنتخب الاولمبي وطريقة فكر كابتن شوقي غريب".

وأشار:" في الماضي دائماً كان الفريق الأولمبي يعتمد لاعبين بدائل للمنتخب الوطني الأول وكانوا معظمهم لا يلعبون

أساسيين في أنديتهم ، لكن عندما ننظر للمنتخب الأولمبي الآن نجد أنه مدجج بنجوم أساسية في فرقهم ويستطيع كل واحد منهم حمل فريق بأكمله ونجد ذلك واضحاً من أداء اللاعبين في المباريات، حيث تشعر من أول وهلة خبرة اللاعبين والتحرك لتنفيذ المهام المطلوبة من مدربهم القدير شوقي غريب، والذي أيضا مع وجوده تلمس تحقيق نصر كبير وميدالية لمصر إن شاء الله كما عهدنا منه في السابق".

وأضاف:" أتوقع تألق محمد صلاح في أولمبياد طوكيو “ حال المشاركة”، رمضان صبحي نجم الفريق والذي اعتقد أن بزوخ نجمه في هذه البطولة، ومصطفى محمد أيضا، نجم جديد ستكون فرصة ذهبية له إثبات نجوميته للعالم".

وعن  نصائحه للمنتخب الأولمبي قبل السفر إلى طوكيو:" يجب الأخذ بعين الاعتبار من الساعة البيولوجية التي تؤثر على اللاعبين بسبب اختلاف التوقيت بين مصر واليابان، حيث يجب ضبط الساعة البيولوجية للاعبي الفريق خلال فترة التواجد قبل البدء في البطولة وقبل أول مباراة، لأن اليابان تتقدم عن مصر بسبع ساعات وهذا يتطلب أن يقضي سبع أيام حتى تضبط ساعاتك البيولوجية لأن مقابل كل ساعة تحتاج ليوم، ففكرة السفر قبل فترة من موعد أول مباراة يساعد على ضبط الساعة البيولوجية للاعبين وتفادي صعوبات التأقلم على الأجواء في اليابان واعتقد أيضا يساعد على وضع برنامجاً متدرجٱ حتى يتأقلم اللاعبون حتى أول مباراة والظهور بشكل مميز بدون التأثير الجانبي من هذا في البطولة".

وأكمل:" المناخ في اليابان مناخ آسيوي مختلف تماماً عن مصر، حيث تلعب بطولة الأولمبياد في شهور الصيف في اليابان،ودرجة الحرارة تكون مرتفعة والرطوبة عاليه مع نزول أمطار تصل أحيانا عواصف رعدية ممطرة، ولكن اعتقد ان من حظ مجموعة مصر الجيد، أن المجموعة ستلعب في مدينة  ( سنداي) و ذه المدينة مناخها معتدل إلى ما في الصيف

واختتم محمد راضي:" أتمني التوفيق لمنتخبنا الأولمبي لرفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية".

مجوعة مصر في أولمبياد طوكيو:

ويتواجد منتخب مصر في مجموعة نارية في أولمبياد طوكيو، تضم كلا من إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

مواعيد مباريات مصر في أولمبياد طوكيو:

مصر × إسبانيا (22 يوليو)

مصر × الأرجنتين (25 يوليو)

أستراليا × مصر (28 يوليو)

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر محمد راضي: اليابانيون يترقبون موقف محمد صلاح من المشاركة بأولمبياد طوكيو الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/25 الساعة 02:04 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صدى البلد - رياضة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..