صحافة نت مصر : الخارجية اللبنانية: الرئيس القبرصي أبدى استعداد بلاده الدائم لدعم ومساعدة لبنان

الخارجية اللبنانية: الرئيس القبرصي أبدى استعداد بلاده الدائم لدعم ومساعدة لبنان

من صحافة نت مصر تفاصيل المقالة التالية الخارجية اللبنانية: الرئيس القبرصي أبدى استعداد بلاده الدائم لدعم ومساعدة لبنان والان إلى تفاصيل الخبر

08:59 م الجمعة 23 يوليه 2021

القاهرة - (أ ش أ):

أكدت زينة عكر، نائب رئيس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أن الرئيس القبرصي أبدى استعداد بلاده الدائم لدعم ومساعدة لبنان والوقوف إلى جانبه، لا سيما وأن قبرص مرت بنفس الأزمة، معربًا عن أمله في الخروج منها، مشيرًا الى إمكانية التعافي في حال وجود إرادة.

جاء ذلك خلال المحادثات التي أجرتها عكر اليوم مع رئيس جمهورية قبرص نيكوس أناستاسيادس، بحضور سفيرة لبنان في قبرص كلود الحجل وعدد من المسئولين.

وبحثت عكر، خلال اللقاء، الأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات التاريخية المميزة بين البلدين، إضافة إلى كيفية مساعدة لبنان في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة، وموضوع النازحين السوريين لدعم الحكومة مباشرة وليس فقط المنظمات المعنية ومراقبته بشكل شفاف من قبل الاتحاد الأوروبي على غرار الدول المضيفة الأخرى.

وأكدت وزيرة الخارجية اللبنانية، تطرق البحث إلى الأزمة التركية القبرصية ووقوف لبنان إلى جانب قبرص في القضايا المحقة وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

ونقلت عكر، رسالة شكر للرئيس القبرصي من رئيس اللبناني ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب ونوهت بالعلاقات والتعاون المشترك بين البلدين، كما شكرت قبرص رئيسًا وحكومة وشعبًا على دعم لبنان والجيش في المؤتمرات التي عقدت مؤخرًا، وعلى مشاركة قبرص في قوات اليونيفيل متمنية مساعدة لبنان في شتى المجالات.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الخارجية اللبنانية: الرئيس القبرصي أبدى استعداد بلاده الدائم لدعم ومساعدة لبنان الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/07/23 الساعة 10:10 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي - شئون عربية و دولية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..