صحافة نت مصر : صراع قضائي بسبب التاكسي الطائر «eVTOL»

صراع قضائي بسبب التاكسي الطائر «eVTOL»

من صحافة نت مصر تفاصيل المقالة التالية صراع قضائي بسبب التاكسي الطائر «eVTOL» والان إلى تفاصيل الخبر

رفض قاضٍ فيدرالي في سان فرانسيسكو الأمريكية،  طلب شركة Wisk Aero للتاكسي الجوي، للحصول على أمر قضائي أولي ضد الشركة المنافسة الناشئة آرتشر أفياشن، مع اشتداد الدراما القانونية الكبيرة الأولى لـ "التاكسي الطائر"  طراز eVTOL، في وادي السيليكون.

وأرادت شركة Wisk، منع شركة Archer Aviation من استخدام أي من الأسرار التجارية الـ 52 التي تزعم أنها سُرقت، وتسعى Wisk أيضًا للحصول على تعويضات مالية غير محددة من Archer في دعوى قضائية تم رفعها في 6 أبريل، كما يبحث المحققون الفيدراليون في القضية.

وكتب قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية ويليام أوريك في حكمه، أن طلب ويسك Wisk كان غير مؤكد وملتبس للغاية، على الرغم من أنه أقر بوجود بعض المؤشرات القابلة للجدل على التملك غير المشروع.

واحتفلت شركة آرتشر بالحكم، من خلال انتقاد دعوى ويسك باعتبارها بلا أساس، وقال إريك لينتل ، نائب المستشار العام لآرتشر، في بيان: "يوضح السجل أن ويسك لم يقدم أي دليل - ولا مستند واحد ، ولا شاهد واحد - على أن آرتشر تلقى أو استخدم أيًا من أسرار Wisk التجارية"، وأضاف: "تستند اتهامات ويسك بالسرقة الجماعية بالكامل إلى نظريات المؤامرة والتحريف الصريح للسجل الفعلي."

وتدعي آرتشر أن الأدلة المقدمة في القضية ستثبت أن طائرتها Maker المكونة من 12 دوارًا، والتي تعمل بالبطارية تم تصميمها "بشكل مستقل وقبل وقت طويل من أي جهد من جانب Wisk لتطوير طائرة كهربائية عمودية وإقلاع مماثلة من طراز eVTOL، و كشفت آرتشر رسمياً عن طائرتها التجريبية خلال حدث في لوس أنجلوس الشهر الماضي.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر صراع قضائي بسبب التاكسي الطائر «eVTOL» الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/07/24 الساعة 07:00 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم - علوم وتكنولوجيا وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..