صحافة نت مصر : «القوى العاملة» في أسبوع.. دراسة شاملة لمستقبل الوظائف في مصر

«القوى العاملة» في أسبوع.. دراسة شاملة لمستقبل الوظائف في مصر

من صحافة نت مصر تفاصيل المقالة التالية «القوى العاملة» في أسبوع.. دراسة شاملة لمستقبل الوظائف في مصر والان إلى تفاصيل الخبر

شهد حصاد الأسبوع الحالي، في وزارة القوى العاملة العديد من الأحداث المهمة  خلال الفترة - من 17  إلى 23  سبتمبر الجاري- منها مرافقة وزير القوى العاملة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في جولة تفقدية بالعاصمة الادارية ، وإعداد دراسة شاملة من مستقبل الوظائف في مصر، وتوفير 1681 فرصة عمل في 60 شركة من شركات القطاع الخاص من خلال نشرة التشغيل الدورية ، وبدء التدريب المتخصص على 11 برنامج حول تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة أوراكل العالمية ، وصرف مليار و424 مليون جنيه من خلال صندوق الطوارئ للعمال ، وتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا في محافظتي الغربية وسوهاج ، وتعيين 11880 شاباً وصرف 11.4 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة في 6 محافظات ، وإلغاء فحوصات (كوفيد - 19) لدخول الإمارات .

وفيما يلي تفاصيل ما جاء بالحصاد الأسبوعي،  حيث عقد محمد سعفان وزير القوى العاملة ، اجتماعا بديوان عام الوزارة ، مع رئيس مجلس إدارة شركة خدمات المعلومات والتقنية رحيم الكشكي، ومرسي الجندي رئيس قطاع المشروعات بالشركة ، لمناقشة مشروع ربط العاملين المصريين بالخارج مع المكاتب العمالية وذلك بإعداد بوابة لخدمة  المصريين بالخارج ، مع إتاحتها للاستخدام من خلال التليفون المحمول.

وقال الوزير : إن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالجاليات المصرية العاملة بالخارج، والتعاون بين جميع الوزارات والجهات المعنية ، لإنشاء وتطوير وتشغيل تطبيق ذكي على هاتف المحمول لوزارة القوى العاملة معتمدا على قيمة مضافة لربط أبناء الوطن في الخارج من خلال التطبيق وتجعل استخدامه من ضمن الأولويات في الحياة اليومية ، وسوف يسمح هذا التطبيق إلي تقديم خدمات قنصلية، وعمالية ، ومصر الرقمية، عن طريق ربط التطبيق ببعض الخدمات الحكومية وغير الحكومية داخل وخارج مصر، وذلك فى إطار اهتمام الدولة الكبير بتعزيز التواصل مع أبنائها في الخارج.

واستعرضت الشركة  مضمون التطبيق المقترح، حيث سيضم الخدمات التي تقدمها القنصليات المصرية  بالخارج  والخدمات التي تقدمها مكاتب التمثيل العمالي التابعة لوزارة القوى العاملة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج  مثل: الشكاوى العمالية ، وتحصيل مستحقات المصريين بالخارج، والخدمات الخاصة بعقود العمل ، فضلا عن خدمات قيد المواطنين ، وإصدار الشهادات ، واستخراج جواز السفر

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر «القوى العاملة» في أسبوع.. دراسة شاملة لمستقبل الوظائف في مصر الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/09/24 الساعة 12:45 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم - أخبار مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..