عالم حاصل على نوبل يزعم تسبب عمليات الحظر في تفشي وباء كورونا

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن عالم حاصل على نوبل يزعم تسبب عمليات الحظر في تفشي وباء كورونا عبر صحافة نت مصر والان إلى التفاصيل :

زعم عالم حاصل على جائزة نوبل أن الحظر المفروض بالعالم إثر فيروس كورونا التاجي ربما يتسبب في وفيات أكثر مما أنقذ.

 

ووفقا صحيفة ديلي ميل البريطانية، اقترح مايكل ليفيت ، الأستاذ بجامعة ستانفورد الذي تنبأ بشكل صحيح بالحجم الأولي لوباء كورونا، أن قرار إبقاء الناس في الحجر كان بدافع  "الذعر" وليس مبني على أساس علمي.

أقرأ أيضا:

باحثون: كورونا يتصرف بشكل مختلف عن الفيروسات الأخرى

 وقال البروفيسور ليفيت أيضا إن النظرية التي دفعت  قيام الحكومة بتأمين الإغلاق التي نفذها البروفيسور نيل فيرجسون، ضعفت عدد القتلى بـ 10 أو 12 مرة.

وادعى العالم الحائز على جائزة نوبل، في تقرير جيه بي مورجان  إن عمليات الغلق فشلت في تغيير مسار الوباء و بدلًا من ذلك تسببت في تدمير ملايين سبل العيش.

 وقال المؤلف ماركو كولانوفيتش ، وهو فيزيائي مدرب وخبير استراتيجي في جيه بي مورجان ، أن عمليات لإغلاق كانت "غير فعالة أو متأخرة" ولم يكن لها تأثير يذكر.

 وقال إن انخفاض معدلات الإصابة منذ رفع عمليات الإغلاق يشير إلى أن الفيروس "من المحتمل أن يكون له ديناميكياته الخاصة" التي "لا علاقة لها بإجراءات الإغلاق غير المتسقة في كثير من الأحيان".

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر عالم حاصل على نوبل يزعم تسبب عمليات الحظر في تفشي وباء كورونا الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2020/05/25 الساعة 05:17 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صدى البلد - منوعات وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الأكثر قراءة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..