زى النهارده.. بايرن ميونخ يتوج بدورى أبطال أوروبا 2013 فى موسم تاريخى

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن زى النهارده.. بايرن ميونخ يتوج بدورى أبطال أوروبا 2013 فى موسم تاريخى عبر صحافة نت مصر والان إلى التفاصيل :

فى مثل هذا اليوم 25 - 5 - 2013 توج نادى بايرن ميونخ الألمانى بلقب دورى أبطال أوروبا فى أول نهائى ألمانى خالص، حينما تفوق على غريمه التقليدى بوروسيا دورتموند بنتيجة 2-1. وحقق البايرن لقب الدورى الألمانى برقم قياسى من النقاط متقدما بفارق 25 نقطة عن منافسه المباشر بوروسيا دورتموند، فضلا عن أنه حقق الثلاثية التاريخية خلال هذا الموسم بعدما حصد الدورى الألمانى وكأس ألمانيا ودورى أبطال أوروبا.

وسجل هدفى بايرن الكرواتى ماريو ماندزوكيتش (فى الدقيقة 60) والهولندى أريين روبن (فى الدقيقة 89، بينما سجل إيلكاى جوندوجان هدف دورتموند الوحيد فى الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

وكانت المباراة فى طريقها إلى التمديد بعدما كانت النتيجة تشير إلى التعادل بيد أن روبن خطف كرة داخل المنطقة إثر تمريرة بالكعب من الفرنسى فرانك ريبيرى وتوغل داخل المنطقة وسدد الكرة بيسراه على يسار الحارس رومان فايدنفيلر حاسما النهائى الألمانى الألمانى الأول فى تاريخ المسابقة فى صالح الفريق البافاري.

وخاض بايرن ميونيخ المباراة بتشكيلته الكاملة وفضل مدربه يوب هاينكيس الدفع بجيروم بواتنج فى خط الدفاع إلى جانب البرازيلى دانتى بدلا من البلجيكى دانيال فان بويتن، فيما كان يقود دورتموند فنيا يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول الحالى.

نجح بايرن ميونخ فى الفوز بكأس ألمانيا بعد تخطيه منافسه شتوتجارت فى المباراة النهائية بنتيجة 3 / 2.

[embedded content]

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر زى النهارده.. بايرن ميونخ يتوج بدورى أبطال أوروبا 2013 فى موسم تاريخى الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2020/05/25 الساعة 02:12 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع - كرة عالمية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الأكثر قراءة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..