ترامب يكرر تهديده للمتظاهرين : الرصاص هو الحل.. ونائبة ترد :عنصرى ومجرم

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن ترامب يكرر تهديده للمتظاهرين : الرصاص هو الحل.. ونائبة ترد :عنصرى ومجرم عبر صحافة نت مصر والان إلى التفاصيل :

كتب: ايمان سعيد

في تغريدة على موقع تويتر، أعاد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة، نشر عبارة "أعمال النهب تؤدي إلى إطلاق النار"، وذلك بعد تغريدة أخرى له في وقت سابق اليوم حذر فيها من اللجوء إلى القوة العسكرية القاتلة لوقف أعمال النهب في مينيابوليس، وحجبها موقع تويتر خلف تنبيه تحذيري من الموقع يتهم الرئيس "بتمجيد العنف".

ودافع ترامب عن تغريدته السابقة على تويتر، قائلا إنه كان "يتحدث عن الأمر كحقيقة، وليس كمجرد تصريح".

وهدد ترامب باللجوء إلى القوة العسكرية القاتلة لمجابهة اللصوص في مينيابوليس، بعد ثالث ليلة من أعمال الشغب والحرق العمد تمر على المدينة بسبب قتل الشرطة لرجل أسود أعزل.

وندد ديمقراطيون في الكونجرس بتغريدة ترامب على تويتر معتبرين إياها تهديدا عنصريا، وصف فيها اللصوص "بالبلطجية" وحذر من أنه "عندما تبدأ أعمال النهب، يبدأ إطلاق النار"، ما دفع موقع تويتر لأن يخفي للمرة الأولى تغريدة ترامب وراء لافتة تحذيرية اتهمت الرئيس "بتمجيد العنف".

ورد ترامب باتهام الشركة باستهدافه هو والجمهوريين وغيرهم من المحافظين وتسليط سيف الرقابة عليهم، وهدد بفرض لوائح تنظيمية جديدة على شركات الإنترنت، ودعا الكونغرس إلى إلغاء قانون يحمي المنصات الإلكترونية من الدعاوى القضائية المتعلقة بالمحتوى.

ويعتمد ترامب بشكل كبير على تويتر لتوصيل رسالته مباشرة إلى متابعيه، البالغ عددهم 80 مليون متابع على الموقع، لكنه اتهم الشركة مرارا ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى بتسليط سيف الرقابة على المحافظين.

ووجه ديمقراطيون الاتهام إلى ترامب بأنه جعل الأمور تزداد سوءا

من جانبه، قال نائب الرئيس السابق والمرشح الرئاسي الديمقراطي، جو بايدن، على تويتر، "إن ترامب يحرض على العنف ضد مواطنين أمريكيين خلال فترة ألم يعاني منها كثيرون. أشعر بالغيظ ويجب أن تكون أنت كذلك أيضا".

أما النائبة الأمريكية، رشيدة طليب، وهي واحدة من أشد الأصوات الليبرالية في الكونجرس، فكانت أشد نبرة في التعليق على تغريدة ترامب، وقالت: "الرئيس المتهم هو عنصري أبيض عنيف".

ووقعت اضطرابات مشحونة بدوافع عنصرية في مدن بأنحاء الولايات المتحدة بسبب وفاة جورج فلويد، وهو رجل أسود ظهر في لقطات فيديو وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه التي احتبست بفعل ضغط ضابط شرطة أبيض بالركبة على رقبته.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر ترامب يكرر تهديده للمتظاهرين : الرصاص هو الحل.. ونائبة ترد :عنصرى ومجرم الذي نشر بتاريخ : السبت 2020/05/30 الساعة 02:57 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الموجز - أخبار عاجلة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الأكثر قراءة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..