وزارة مصرية تكشف: الكويت حددت شروطاً جديدة تخص العمالة الوافدة

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن وزارة مصرية تكشف: الكويت حددت شروطاً جديدة تخص العمالة الوافدة عبر صحافة نت مصر والان إلى التفاصيل :

كشفت وزارة القوى العاملة المصرية، اليوم السبت، في التقرير الخاص بالعمالة في الكويت، إلى اتخاذ الحكومة الكويتية حزمة من الإجراءات والقواعد الخاصة بالأيدي العاملة الوافدة.

ونوّه المتحدث الرسمي للوزارة هيثم سعد الدين، إلى أن “الوزير محمد سعفان أطلع على التقرير المقدم من قبل الملحق العمالي في سفارة مصر لدى الكويت، والذي بين فيه الإجراءات والقواعد الجديدة المتخذة من قبل الحكومة الكويتية”.

وأضاف سعد الدين: “جاء في التقرير، أن الحكومة الكويتية سبق أن أعلنت من جانبها عن عدم تجديد إقامة العمالة الهامشية والعاملين لدى شركات وهمية ومن هم فوق الستين”.

وتابع المتحدث الرسمي: “المصريون الذين غادرواً الكويت خلال الفترة من 12 مارس، بداية تعليق رحلات العودة إلى مطار الكويت، وحتى 31 يوليو 2020، تنوعت ما بين الحاصلين على إجازة من جهة العمل بالدولة، وهم في انتظار العودة مرة ثانية، وبين عالقين، وجزء آخر إنهاء علاقة العمل، فضلا عن ما تم إبعاده إداريا”.

وأفاد بأن “الدولة اشترطت على القادمين الحصول على شهادة (PCR) تفيد عدم الإصابة بفيروس كورونا، وذلك من المراكز المعتمدة والتي أعلنتها السفارة الكويتية بالقاهرة، على ألا تزيد مدة الشهادة عن 96 ساعة قبل القدوم إلى مطار الكويت الدولي”.

واختتم حديثه بالقول: “من ضمن الشروط، ضرورة التسجيل على تطبيق (كويت مسافر) و(شلونك)، وأيضا تطبيق التسجيل (online) لمتابعة تعليمات الرحلة”، وفقاً لما ذكره موقع روسيا اليوم.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر وزارة مصرية تكشف: الكويت حددت شروطاً جديدة تخص العمالة الوافدة الذي نشر بتاريخ : السبت 2020/08/01 الساعة 07:36 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..