صورة مؤثرة لـ”بائعة الترمس” المصرية تحوّل حياتها: سكن جديد ودواء ومساعدات مالية

صورة مؤثرة لـ”بائعة الترمس” المصرية تحوّل حياتها: سكن جديد ودواء ومساعدات مالية

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن صورة مؤثرة لـ”بائعة الترمس” المصرية تحوّل حياتها: سكن جديد ودواء ومساعدات مالية عبر صحافة نت مصر والان إلى التفاصيل :

لقيت صورة سيدة مصرية تبيع حبّات الترمس وسط أجواء ممطرة قاسية في القاهرة، تفاعلاً واسعاً بمواقع التواصل الاجتماعي طوال السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، دفع جهات مختلفة إلى دعمها مادياً ومعنوياً.

نعمت عبدالحميد باتت تُعرف باسم “سيدة المطر”، بعد تداول صورتها التي أثارت تعاطفاً واسعاً؛ لما ظهر من معاناتها وهي تنتظر بيع عدد من أكياس الترمس الممزوجة بماء المطر.

السيدة لم تجنِ الكثير من ذلك، لكنَّ تداوُل صورتها على نطاق واسع، ساعد في تحقيق أحلامها البسيطة بتوفير دواء وشقة، في ساعات معدودة، فأتاها الرزق مرتين، حسب مغردين.

وزارة التضامن بالتنسيق مع محافظة الجيزة وفروا وحدة سكنية للسيدة نعمات "بائعة الترمس" وتوفير الأدوية الخاصة بها وتحويل ملفها الطبي إلى وزارة الصحة بالإضافة إلى عمل مشروع أو معاش
فيها حاجه حلوه pic.twitter.com/n9LM8zRXLR

— Aya (@AyaMohamed1001) November 20, 2020

وزارة التضامن، في سلسلة تغريدات على تويتر، السبت، قالت إن السيدة تسمى نعمت عبدالحميد (63 عاماً)، وتعاني ظروفاً مادية وصحية سيئة، دفعتها إلى بيع “الترمس” (أحد المُسليات الشهيرة بمصر) بشوارع القاهرة؛ لسدّ احتياجاتها.

كما أوضحت الوزارة، أن صورتها انتشرت، الجمعة، بمنصات التواصل خلال فترة سوء الأحوال الجوية، بأحد شوارع القاهرة. ووجهت الوزارة بتوفير وحدة سكنية وتقديم مساعدات مالية، مع بحث تقديم معاش (مستحقات مالية شهرية) وتوفير أدوية لها.

تحت هاشتاغ (وسم) #سيدة_المطر، الذي يتواصل التغريد به لليوم الثاني، لفت حساب بعنوان “أنس” إلى دور منصات التواصل في إبراز قضية سيدة المطر.

وغرد “أنس”، قائلاً: “الست بقالها (لها) سنين في الشارع محدش (لم) سأل عنها، لولا السوشيال ميديا وصّلت الموضوع، الحمد لله وزارة التضامن تواصلت معها”. 

متأثرةً بسقوط المطر فوق السيدة ورزقها غير المتوقع، قالت “radwa salem”: “ربنا كرمها ونَصفها الحمد لله، كانت دعوتها مستجابة في الأمطار”.

وعبر برنامجه واسع الانتشار بمصر، مساء الجمعة، أثار الإعلامي المقرب من النظام، عمرو أديب، قضية “سيدة المطر”، مع وزيرة التضامن، نيفين ال

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر صورة مؤثرة لـ”بائعة الترمس” المصرية تحوّل حياتها: سكن جديد ودواء ومساعدات مالية الذي نشر بتاريخ : الأحد 2020/11/22 الساعة 01:05 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..