دليلك لاختيار نظام غذائى مثالى لطفلك.. الدهون والكربوهيدرات مهمة

دليلك لاختيار نظام غذائى مثالى لطفلك.. الدهون والكربوهيدرات مهمة

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن دليلك لاختيار نظام غذائى مثالى لطفلك.. الدهون والكربوهيدرات مهمة عبر صحافة نت مصر والان إلى التفاصيل :

يعد الطعام جزءًا أساسيًا من نمو الطفل من لحظة الحمل وحتى مراحل البلوغ، وعلى عكس البالغين، يجب أن تنمو أجسام الأطفال وتتطور باستمرار، وهذا هو السبب فى أن القدرة على الاعتماد على جرعات وفيرة من العناصر الغذائية الصحيحة أمر ضرورى.

لذلك يجب أن يستهلك الطفل بانتظام الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، أى العناصر الغذائية الرئيسية الثلاثة المستخدمة في بناء وتغذية الجسم، وكذلك العديد من الفيتامينات والمعادن "المغذيات الكبيرة" الضرورية للحفاظ على الجسم في حالة من الكفاءة.

صحة أطفالك

ولأن التغذية جانبًا أساسيًا من الحياة، ستتيح لك هذه النصائح التى ذكرها موقع "health and wellness" إعداد خطة وجبات رائعة لأطفالك، وهى كالتالى:

الكربوهيدرات:

الكربوهيدرات هي إحدى اللبنات الأساسية، ويجب أن تشكل ثلث وجبات كل طفل، عند تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة أو الخضراوات أو الفاصوليا أو الكربوهيدرات البسيطة مثل الفاكهة، فإن الجسم يفعل بالضبط ما صمم من أجله، فهو يهضم هذه الأطعمة ويطلق طاقتها الكامنة تدريجيًا، وتجدينها فى الخبز والحبوب والشوفان والبطاطا والموز والمانجو.

تغذية الأطفال

 

الدهون:

إنه لأمر مؤسف أن الدهون لها سمعة سيئة لدرجة أنها كادت أن تصبح سبّة، على العكس من ذلك، فهي جزء مهم من النظام الغذائي للطفل.

هناك ثلاثة أنواع من الدهون: الدهون الجيدة (الزيوت الأساسية، والمعروفة أيضًا باسم أوميجا 3 وأوميجا 6)، والدهون السيئة (الدهون المشبعة التي يتم الحصول عليها من اللحوم والبيض ومنتجات الألبان) والدهون "السيئة جدًا" (مثل الدهون المتحولة الموجودة في الأطعمة المعالجة والمقلية)، يمثل زيت الزيتون فئة في حد ذاته: فهو جيد ولكنه لا ينتمي إلى دهون أوميجا 3 أو أوميجا 6، وتجدينها فى الأسماك والبيض والأفوكادو والمكسرات وخاصة عين الجمل والشيكولاتة الداكنة.

البروتينات:

بفضل البروتينات، سيمتلئ جسم الطفل بالأحماض الأمينية، وهي اللبنات الأساسية للحياة: فهي المادة الرئيسية لجميع الخلايا الحية.

إن الإمداد الجيد بالبروتينات، وبالتالي الأحماض الأمينية، سيبقي الطفل ممتلئًا جيدًا بالعناصر الأساسية التي تجعل النمو والتطور ممكنًا، وتجدينها فى الأطعمة التالية: زبدة الفول السودانى وسمك التونة ومنتجات الألبان والبروكلى.

طعام الأطفال

الفيتامينات و المعادن:

تسمى الفيتامينات والمعادن أيضًا بالمغذيات الدقيقة: فهي تشكل جزءًا كبيرًا من النظام الغذائي للطفل وتستخدم لإنتاج الطاقة.

باختصار المغذيات الدقيقة ضرورية لبناء جسم طفلك وإعادة بنائه،  باستثناء الفيتامينات D وK، يجب تناول جميع الفيتامينات الأخرى مع الطعام، وتجديها فى الخس والجزر وصدور الدجاج والفراولة والبرتقال.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر دليلك لاختيار نظام غذائى مثالى لطفلك.. الدهون والكربوهيدرات مهمة الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2020/11/23 الساعة 05:12 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع - المرأة والمنوعات وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..