نقابة الإعلاميين تلزم جميع الإعلاميين بالمهنية والحيادية

نقابة الإعلاميين تلزم جميع الإعلاميين بالمهنية والحيادية

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن نقابة الإعلاميين تلزم جميع الإعلاميين بالمهنية والحيادية عبر صحافة نت مصر والان إلى التفاصيل :

اجتمع مساء أمس مجلس نقابة الاعلاميين برئاسة طارق سعدة نقيب ‏الإعلاميين وأصدر المجلس بيانا جاء نصه:

إن وصول قطبي الكرة المصرية إلى النهائي الأفريقي لرابطة الأبطال لهو فخر للرياضة المصرية بصفة عامة ولكرة القدم بصفة خاصة.

وتهيب نقابة الإعلاميين بكل السادة الزملاء الإعلاميين العاملين في وسائل الإعلام المصرية الرسميه والخاصة المرئية والمسموعة من مقدمى برامج ومراسلين ومعدين ومحررين ومخرجين وجوب التزام الحيادية في تناولهم لهذا الحدث الأكبر على مستوى الأندية في القارة السمراء، وذلك إعمالا بما جاء في قانون نقابة الإعلاميين 93 لسنة 2016 والمادة السادسة من القانون والتى جاء في نصها:- 

1. الالتزام ببث وإذاعة الحقائق من مصادرها دون تعجل والتحقق من سلامتها والبعد عن نشر الأخبار الكاذبة أو الشائعات.

2. عدم تبنى أو نشر خطاب يحض على الكراهية.

3. احترام النظام العام والآداب العامة ومقتضيات الأمن القومى.

4. التأكيد على المسئولية الاجتماعية للإعلاميين في خدمة قضايا المجتمع. 

• كما يجب الالتزام بكل ماجاء في ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى الصادرين عن النقابة في ديسمبر 2017 والمنشور في الجريدة الرسميه في عددها 287 وجاء في موادة.

• الالتزام بعدم الدخول في ملاسنات أو مشاحنات إعلامية والامتناع عن إثارة الكراهية والتمييز والتحريض بكل أنواعه. 

وعليه: فيجب على جميع الإعلاميين الالتزام بكل ماسبق حتى لايعرض الإعلامى نفسه للمساءلة القانونية وأن يغلب الجميع ضميره المهنى الحيادى بعيدًا عن اظهار الانتماء لأى من الطرفين وتحديدًا أن البطولة إن شاء الله ستكون مصرية مائة بالمائة.. 

وليتبارى الجميع ويتنافس في تقديم أجمل صورة وأفضل أداء أعلامى يليق بإعلامي الدولة المصرية الذين يمتلكون حسًا وطنيًا مغلبين في ذلك مصلحة البلاد على مصلحة الأشخاص.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر نقابة الإعلاميين تلزم جميع الإعلاميين بالمهنية والحيادية الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/11/25 الساعة 01:28 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البوابة نيوز - البوابة ستار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..