32 عامًا على رفض أمريكا منح ياسر عرفات تأشيرة دخول لإلقاء خطاب في الأمم المتحدة

32 عامًا على رفض أمريكا منح ياسر عرفات تأشيرة دخول لإلقاء خطاب في الأمم المتحدة

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن 32 عامًا على رفض أمريكا منح ياسر عرفات تأشيرة دخول لإلقاء خطاب في الأمم المتحدة عبر صحافة نت مصر والان إلى التفاصيل :

في مثل هذا اليوم 26 نوفمبر عام 1988 رفضت الولايات المتحدة الأمريكية منح الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات تأشيرة دخول لإلقاء خطاب في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك بعد ان قام الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بإعلان الاستقلال الفلسطينى الثانى من الجزائر خلال الدورة التاسعة عشرة للمجلس الوطني الفلسطيني.

وقد عقد عرفات دورة المجلس الوطني في الجزائر لتحقيق المطالب الأمريكية لبدء الحوار الأمريكي الفلسطيني كمقدمة لبدء الحوار الفلسطيني الإسرائيلي فيما بعد، ولكن الولايات المتحدة اعتبرت أن قرارات الجزائر خطوة جيدة ولكنها لا تفي بحاجات عملية التسوية، وهي خطوة إلى الأمام وأخرى إلى الوراء، خطوة إلى الأمام بسبب الاعتراف الفلسطيني بإسرائيل وبالقرارين 242 و338 والتنديد بالعنف والإرهاب، وخطوة إلى الوراء بسبب إعلان الدولة المستقلة والتمسك بحق تقرير المصير.

كما اعتبرت أن قرارات المجلس غير واضحة وغير كافية لبدء حوار أمريكي فلسطيني، لأن منظمة التحرير لم تعترف صراحة وجهارًا بإسرائيل وأن القرارات غير كافية وتحمل غموضًا والتباسًا ولا تتضمن اعترافًا واضحًا وصريحًا بإسرائيل. وكان في اعتقاد عرفات انه بعد قرارات الجزائر أن الولايات المتحدة الأمريكية ستفتح له أبوابها على مصراعيها، ولكنها رفضت منحه تأشيرة دخول للأمم المتحدة لإلقاء خطابه أمام الجمعية العامة في نيويورك، لأنها اعتبرت القرارات غير مستوفية للشروط الأمريكية، فقررت الجمعية العامة نقل مناقشات قضية فلسطين إلى جنيف ليتمكن عرفات من إلقاء خطابه المتضمن الموافقة على الشروط الأمريكية.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر 32 عامًا على رفض أمريكا منح ياسر عرفات تأشيرة دخول لإلقاء خطاب في الأمم المتحدة الذي نشر بتاريخ : الخميس 2020/11/26 الساعة 05:30 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البوابة نيوز - غرائب وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..