خليك فى المود.. 6 خطوات لازم تعملها عشان تعدل مزاجك

صحافة نت مصر - ترفيه و منوعات :: يغرق الكثير منا في دوامات العمل والالتزامات تجاه الأسرة والأصدقاء، وقد ينسى أثناء هذا كله الاهتمام بنفسه، وتضيع الساعات والأيام والشهور والسنوات دون أن يخصص وقتا لنفسه، وهو ما يخلق شعورا دائما بالقلق والتوتر فيتجه إلى للنوم بدلا من البحث عن فرصة جديدة للمغامرة والسعادة.

لذا إذا كنت تعانى ممن هذه المشكلة، فيجب عليك عقد العزم على رعاية أفضل لنفسك جسديا وروحيا وعقليا من خلال بعض الخطوات البسيطة التى ستساعد على تغيير نمط حياتك ونشر الإيجابية، بحسب تقرير منشور على موقع stylecaster.

وفيما يلى أهم الخطوات:

شرب المزيد من الماء

شرب المزيد من الماء

جميعنا نشرب المياه، ولكن هل سألت نفسك يوما هل تشرب المياه بكمية مناسبة أو كافية لمتطلبات جسدك؟، يوصي الأطباء بما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة جسم ، وتحديث جلدك وأظافرك، ويمكنك حمل قارورة من المياه في حقيبتك أو ضعها في مكتبك لتلبية استهلاكك اليومى.

خذ وقتًا للتأمل

وفر وقتا لمزيد من التأمل

الحصول على فترة للتأمل ليست صعبة كما تعتقد، حتى لو كانت لدقائق معدودة ستكون كافية للتخلص من ضغوط يومك.

اجعل لنفسك مكانا هادئا في المنزل، ثم ارفع وسادة على الأريكة أو الأرض وأغلق عينيك، وابدأ بثلاثة أنفاس عميقة لتطهير جسمك من أي طاقة سلبية، وللإفراج عن أي أفكار ملحة من عقلك، فقط استرخى وستشعر بالفارق، ويقول الخبراء إنه حتى بضع دقائق من الصمت يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في مساعدتك على إعادة التركيز والاستعداد لليوم التالي.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية لا يتعلق فقط بفقدان الوزن، فالنشاط البدنى عموما ضروريا، فإذا كنت تريد الركض أو التمرين، فتأكد من ارتداء ملابس تجعلك تشعر بالراحة وليس مقيدًا.

دون خططك

دون خططك الأسبوعية

يقول الخبراء إن كتابة الأهداف والخطط اليومية في مفكرة غالباً ما يعطيه أهمية أكبر ويساعد على جعلك مسؤولاً، لذا فكر في تدوين ما ترغب في تحقيقه، وما تم انجازه بالفعل هذا سيحسن من حالتك المزاجية.

بدء ممارسة اليوجا

ممارسة اليوجا

بصرف النظر عن الفوائد الجسدية الواضحة (أي تحسين المرونة)، فإن اليوجا هي أيضًا وسيلة رائعة لإنشاء اتصال وبناء مجتمع مع الآخرين، بدءًا من الشراكة مع شخص ما في مكان جديد، وصولًا إلى مجرد مشاركة مساحة على الأرض مع شخص غريب، تساعد اليوجا على التوفيق بين أجسادنا وعقولنا مع الناس من حولنا.

جدولة لقاءات أسبوعية مع الأصدقاء

حدد لقاءاتك الأسبوعية مع الأصدقاء

لابد أن تضع جدولا للقاءاتك الأسبوعية مع الأهل والأصدقاء حتى لا تنغمس كليا في هذا اللقاءات وتنسى أن تمنح وقتا لنفسك.

نشر بتاريخ : الخميس 2019/10/10 الساعة 07:06 ص صحافة نت مصر , خليك فى المود.. 6 خطوات لازم تعملها عشان تعدل مزاجك , اليوم السابع ,ترفيه و منوعات

آخر الأخبار في صحافة نت مصر



الأكثر زيارة في صحافة نت مصر

( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..