“الحكومة” تكشف عن حقيقة إلغاء صرف الأرز والزيت من التموين

“الحكومة” تكشف عن حقيقة إلغاء صرف الأرز والزيت من التموين

صحافة نت مصر: أخبار أقتصادية :: تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، للتأكد من صحة الأنباء التي تتردد في بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإلكترونية، والتي تفيد اعتزام وزارة التموين إلغاء صرف سلعة الأرز وسلعة الزيت من البطاقات التموينية، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة مطلقًا لإلغاء أي سلعة من البطاقات التموينية، وأنه يتم صرف كافة السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بشكل منتظم شهريًا.

وقالت الوزارة، أنه هناك تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، خاصة السكر والأرز والزيت، وبكميات كبيرة، واحتياطي استراتيجي لمدة لا نقل عن ثلاثة أشهر لكافة المحافظات.

وأوضحت الوزارة أن هناك وفرة في الاحتياطات الاستراتيجية من السلع الأساسية، ووفرة في أرصدة الدقيق للمخابز لإنتاج الخبز للمواطنين والقمح بالنسبة للمطاحن، وتوافر منتجات اللحوم والدواجن بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية، وفروع مشروع جمعيتي بكافة المحافظات، وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وتناشد وزارة التموين وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية، والتحقق من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

“الحكومة” تكشف عن حقيقة إلغاء صرف الأرز والزيت من التموين عرب نيوز.

نشر بتاريخ : السبت 2019/11/09 الساعة 09:41 م

أخبار أخرى



الأكثر زيارة في صحافة نت مصر

( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..