السعودية تؤكد أن الأمن المائي لمصر والسودان جزء لا يتجزأ من العربي

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن السعودية تؤكد أن الأمن المائي لمصر والسودان جزء لا يتجزأ من العربي عبر صحافة نت مصر والان إلى التفاصيل :

أكد مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، ضرورة استئناف المفاوضات للوصول إلى اتفاق عادل بشأن سد النهضة الإثيوبي، بين الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا. وشدد مجلس الوزراء السعودي، مساء الثلاثاء، في بيان له عقب جلسته الأسبوعية ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على رفض المملكة لأي عمل أو إجراء يمس حقوق الأطراف كافة في مياه النيل. وأكد مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، أن الأمن المائي لمصر والسودان جزء لا يتجزأ من الأمن العربي. يشار إلى أن وزير الخارجية سامح شكري قال في وقت سابق إن مصر أبدت مرونة كبيرة في مفاوضات سد النهضة، لكن لم يتم التوصل لاتفاق بسبب المواقف الأثيوبية، مشيرا إلى أن مصر ملتزمة بالمسار الدبلوماسي في التعامل مع قضية سد النهضة، وتنخرط في كافة الجولات التفاوضية بحسن نية، ويجب التركيز في المفاوضات بشكل رئيسي على الجوانب الفنية المرتبطة بملء وتشغيل السد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مجلس الوزراء السعودي يعلن تأييده لمبادرة القاهرة بشأن ليبيا

مجلس الوزراء السعودي يؤكد أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعرب

    

 

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر السعودية تؤكد أن الأمن المائي لمصر والسودان جزء لا يتجزأ من العربي الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/07/01 الساعة 02:24 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الأكثر قراءة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..