3 أفلام لمخرجات عربيات تدخل مهرجان كان السينمائي

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن 3 أفلام لمخرجات عربيات تدخل مهرجان كان السينمائي عبر صحافة نت مصر والان إلى التفاصيل :

تقدم 2067 فيلمًا للمشاركة هذا  العام في مهرجان  "كان" السينمائي، بينها 532 فلما لمخرجات، وفي النهاية تم اختيار 56 فلما، 16 منها أخرجت من قبل نساء.

ومن ضمنها ثلاث مخرجات من أصول عربية، هن المخرجة الشابة المصرية أيتن أمين مع فلمها "سعاد"؛ والمخرجة اللبنانية - الفرنسية دانيال عربيد مع فلمها "شغف بسيط"؛ والمخرجة الفرنسية - الجزائرية مايوين "دي إن إي" (DNA).

يتحدث فلم "سعاد" عن حياة ومشاعر الفتيات المراهقات في مناطق مختلفة في مصر، قال فريمو، إن الفلم قدم فرصة دخول البيوت ومعاينة ما تحويه من تفاصيل حميمة، ووصفت المخرجة اختيار فلمها قائلة: حلم كل صانعي الأفلام لأنه يبحث دائما عن الاختلاف، ويحترم السينمائيين".

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر 3 أفلام لمخرجات عربيات تدخل مهرجان كان السينمائي الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/07/01 الساعة 04:20 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابة الفجر - الفجر الفني وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الأكثر قراءة
( صحافة نت مصر ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..