2022-06-23T14:40:42+03:00

بعد حوادث القتل والانتحار .. برلمانية: «من أين جئتم يا شباب مصر بهذه القسوة في جلد الذات»

صحافة نت مصر - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة نت مصر .. بعد حوادث القتل والانتحار .. برلمانية: «من أين جئتم يا شباب مصر بهذه القسوة في جلد الذات» والان إلى التفاصيل :

كتب : حسن عبدالظاهر

أكدت الدكتور عبلة الألفي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن ما يحدث في المجتمع المصري من جرائم غريبة علي طبيعته، وآخرها مقتل الطالبة نيرة أشرف بجامعة المنصورة على يد زميلها بكلية الآداب، وكذلك انتحار شاب في المنصورة، وآخر في القاهرة فقط في ٣ أيام يسبقها قتل أم لأطفالها وانتحارها متأثرة باكتئاب مابعد الولادة، تعكس في الأساس ضعف الأسرة والنشأة واهتزاز القيم والاستقرار النفسي والثقة بالنفس والأخلاق.

وقالت "الألفي"، في تصريحات صحفية لها، أن ما يحدث في المجتمع من قسوة صادمة يرجع إلى بداية مهتزة وقيم مشوشة ناتجة عن غياب الأسرة وإهمال الطفولة المبكرة على مستوى الأسرة والمجتمع مما يؤدي إلى عدم الثقة بالنفس واضطراب سلامة التفكير في الخروج من المشاكل والتحديات المجتمعية، لافتة أن 95% من شخصية الطفل وقيمة ومثله الأعلى تتكون في الست سنوات الأولى من عمره، مضيفة، نبحث عن حلول في النهائية والعلاج والآفة في النشأة والبداية الطفولة المبكرة.

وأكدت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن الـ6 سنوات الأولى، هي الكفيلة أن تنشيء شاب قوي عنده ثقة في النفس وثبات اجتماعي يقوى على مواجهة رفض زميله وسيدة قوية قادرة على تحمل ضغط فترة ولادة أو ضيق ذات اليد.

وتابعت قائلة :"أسرة قوية تنشيء ابنها على حب أبوه وتفهم دوره مش أول ما يرفض والده طلباته أو حتى يقسوا عليه يفقد إيمانه وثقته بنفسه وتوكله على الله وينتحر"، مضيفة، "من أين جئتم يا شباب مصر وكبارها بهذه القسوة في جلد الذات والعنف الاجتماعي، وإلى أين ذهبت الأسرة المصرية القوية المتوعية".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




بعد حوادث القتل والانتحار برلمانية من أين مصر

كانت هذه تفاصيل بعد حوادث القتل والانتحار .. برلمانية: «من أين جئتم يا شباب مصر بهذه القسوة في جلد الذات» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أهل مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


مصر اليوم